السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

3.1 مليون درهم قيمة الجوائز.. «السلع البحري» يقدم 7 مسابقات تراثية وحديثة

يقدم مهرجان السلع البحري 7 مسابقات تراثية وحديثة خصص لها 114 جائزة، بقيمة تبلغ أكثر من 3 ملايين و160 ألف درهم، إذ تقام المسابقات خلال الفترة من 9 حتى 11 ديسمبر الجاري على شاطئ مدينة السلع بمنطقة الظفرة بإمارة أبوظبي، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وبتنظيم من نادي أبوظبي للرياضات البحرية ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.

ويتضمن مهرجان السلع البحري سباق السلع للمحامل الشراعية فئة 43 قدماً، ومسابقة الصيد بالصنارة، ومسابقة الكيرم، ومسابقة الدومينو، وسباق الدراجات الهوائية، وكرة الطائرة الشاطئية، وكرة القدم الشاطئية.

كما يتضمن المهرجان إقامة سوق شعبي يتخلله مسابقات للحرف التراثية، بالإضافة إلى عدد من الأركان منها المجلس والمكشات وباحة مطاعم والمسرح الرئيسي الذي يقدم مسابقات يومية للجمهور. وتحرص اللجنة المنظمة على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المحددة من قبل الجهات المعنية، وذلك لحماية صحة المشاركين والزوار والعاملين، في ظل التعافي من جائحة كوفيد-19 وعودة الحياة إلى طبيعتها.

ويهدف مهرجان السلع البحري إلى الحفاظ على التراث البحري والبري لدولة الإمارات، وتسليط الضوء على التراث والسنع الإماراتي ونقله للأجيال القادمة، والترويج للمدن الساحلية والجزر الإماراتية والمهرجانات البحرية، ودعم الرياضات البحرية والتراثية وتشجيع ممارستها، ودعم السياحة والتنمية الاقتصادية في منطقة الظفرة.