الاثنين - 17 يناير 2022
الاثنين - 17 يناير 2022

170 فناناً من 25 دولة يجسدون الإنجازات الإماراتية بالريشة والألوان

ستضافت منطقة عجمان الحرة، وبالتعاون مع مدينة عجمان الإعلامية الحرة ومجلة «ماغزويد»(Magzoid)، مؤخراً المسابقة الفنية آرتوز 2021 (Artoze 2021)، والتي شكّلت منصّة مثالية لنخبة الفنانين والمبدعين لاستعراض أعمالهم الفنية المتميزة التي تحتفي بالأعوام الخمسين المجيدة من مسيرة التقدم والنماء التي تقودها دولة الإمارات.

واستقطبت المسابقة، التي استمرت على مدى 7 أيام في «مرسى عجمان» أكثر من 170 فناناً من 25 دولة، وسط إشادة واسعة بالتظاهرة الفنية التي أتاحت الفرصة أمام إبراز المواهب المتميزة في عالم الفنون المرئية والتشكيلية من الرسم والنحت وغيرها.

واختتمت المسابقة بتتويج الفنانة المصرية عليا مدحت، تكريماً لعملها الفني الذي تمحور حول مسيرة نهضة وتقدم الإمارات خلال 50 عاماً، حيث حُظيت بالدعم الكامل لتأسيس شركة لإدارة أعماله الفنية في «منطقة عجمان الحرة».

وجرى اختيار الفائزة عقب مرحلة تقييم شاملة قامت بها لجنة تحكيم مؤلفة من 3 أعضاء، وهم عادل علي البلوشي فنان إماراتي وتنفيذي خدمات التطوير في «منطقة عجمان الحرة»، وخليل عبدالواحد مدير قسم الفنون الجميلة في «هيئة دبي للثقافة والفنون»، وأتول باناس فنان معروف وقيّم فني وحاصل على التأشيرة الذهبية في دولة الإمارات.

وقال المهندس علي السويدي، المدير العام لـ«منطقة عجمان الحرة»: «احتفت دولتنا، قبل أيام عدة، بإنجاز استثنائي مع مرور 50 عاماً من عمر الاتحاد الميمون، ودخول حقبة جديدة من التقدم والنهضة والنماء مع الاستعدادات الجارية للـ50 عاماً القادمة بروح واحدة وفريق واحد».