الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022

بلدية الحمرية تعرف زوار «ضواحي 10» إلى التراث البحري

تشارك بلدية الحمرية في فعاليات مهرجان ضواحي 10 لدائرة شؤون الضواحي والقرى بجناح يقام ضمن أجنحة بلديات المنطقة الوسطى لإمارة الشارقة ليتخصص جناح الحمرية في التعريف بالبيئة البحرية.

وتُعرف بلدية الحمرية الزوار والجمهور وبشكل مباشر بالتراث ومعطياته وتفاصيل الحياة في الماضي وذلك خلال الفعاليات المقامة في حديقة القرائن 5 بمدينة الشارقة وتتواصل حتى نهاية شهر ديسمبر الجاري.

وخصصت بلدية الحمرية مشاركتها لهذا العام لتقديم نموذج من أنماط الحياة في الماضي وخاصة البيئة البحرية بهدف تكامل الأدوار مع بلديات المنطقة الوسطى والتي ستسلط الضوء على البيئة الصحراوية الإماراتية.

وأكد مدير بلدية الحمرية مبارك راشد الشامسي أن مشاركة بلدية الحمرية في فعاليات «مهرجان ضواحي 10» جاءت انطلاقاً من حرص البلدية على تكامل أدوارها مع كافة المؤسسات وخاصة دائرة شؤون الضواحي والقرى لتعزيز الترابط الاجتماعي والتماسك الأسري، وتنمية الروابط الأسرية وتقاربهم في فعاليات تعكس وشائج التقارب بينهم وترسيخ أجواء المحبة والترابط والسعادة بين أفراد الأسرة، وإطلاق فعاليات وبرامج تنسجم مع قيمنا وعاداتنا وهويتنا الوطنية.

وأشار إلى أن جناح البلدية يقدم شروحاً عملية عن الحياة في الماضية ويعرف الأهالي بأنواع الصيد وفنونه في الماضي وبأنها مهنة متوارثه في إطار تخصيص مشاركة بلدية الحمرية في هذا المجال وإتاحة البيئة الصحراوية لبلديات المنطقة الوسطى.