الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022
مجلة شاعر المليون - العدد 179

مجلة شاعر المليون - العدد 179

مجلة «شاعر المليون» تحتفي باليوبيل الذهبي للإمارات

صدر عن أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، العدد 179 من مجلة «شاعر المليون»، الذي احتفى بمناسبة مرور 50 عاماً على قيام الاتحاد. كما ضم عدداً من الموضوعات والمقالات والقصائد المتميزة.

وتحت عنوان «خمسون عاماً يضيئها اتحاد الإمارات»، أكدت افتتاحية العدد أنه منذ تأسيس الدولة في الـ2 من ديسمبر عام 1971، ونحن كإماراتيين ومقيمين نتابع بشغف وفخر كبيرين، كل ما تنجزه دولة الإمارات العربية المتحدة، التي قدمت أبهى صورة حضارية في المنطقة كلها بل والعالم أجمع، وأخذت على عاتقها صناعة الفارق في جميع المجالات، وتخطي جميع الصعاب، وذلك بفضل قيادتها وحكمة مؤسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، الذي أسس لدولة سقفها الأمل، وقاعدتها الإرادة والإيمان بالمستقبل.

واختتمت الافتتاحية: «خمسون مضت، والعالم يقول هنا الإمارات، هنا أرض زايد، وهنا يريد الإنسان أن يكون، وأن يعيش في رحاب هذه الأرض التي تتسع كل يوم بإنسانيتها، وحرصها على كل ما تحقق فيها، وإيمانها بأن الوطن مساحة للعمل والأمل، وللسلام والمحبة، وأنه هو البوصلة، وهو الشعار في كل مرحلة وكل لحظة»

وفي استطلاع موسع عبّر عددٌ من الشعراء عن سعادتهم بما أنجزته الإمارات عبر 5 عقود، مؤكدين أنها دولة الإنسان وعنوان أعلى في صفحات القيم والإنجاز.

وفي استطلاع آخر، تحدث عددٌ من الشعراء عن موضوع «نقد القصيدة النبطية» الذي أوصلها حسب رأيهم إلى أبعد المسافات ومنح شاعرها رخصة الكتابة بإبداع وإتقان ووعي.

وضم العدد مجموعة من القصائد لشعراء مميزين شاركوا في برنامج «أمير الشعراء» وبرنامج «شاعر المليون». وفي باب حوارات، التقت المجلة عدداً من الشعراء وهم: «د محمد حجو، وهندة محمد، وصباح الدبي، وخالد السبيعي، وحمدة المر».

كما تطرق العدد إلى تجربة الشاعر العراقي وليد الصراف متتبعاً تلك التجربة من بداياتها مروراً بمشاركة الشاعر في برنامج «أمير الشعراء» وما حققه من حضور بعدها.