الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022
No Image Info

طابع بريدي يعكس إبداع وجماليات قصر الوطن

أطلقت مجموعة بريد الإمارات طوابع بريدية تذكارية احتفالاً بـ«قصر الوطن»، وذلك في إطار حرص المجموعة على التأكيد على الإرث الثقافي الذي تمثله الطوابع البريدية، ودورها الهام في توثيق تراث الدولة وثقافة شبعها.

يصور الطابع الجديد القبة الرئيسية المهيبة للقصر، ويعكس إبداع وجماليات فنون العمارة العربية والثقافة الإسلامية من خلال الأنماط والزخارف الهندسية الفريدة التي يمتاز بها.

ويشكل الطابع ثمرة تعاون بين الصرح الحضاري الأحدث في الدولة ومجموعة بريد الإمارات التي تعتبر من أقدم مؤسسات الخدمات العامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويهدف إلى التعريف بالتراث الثقافي الوطني، ودعوة للعالم لمشاركة مسيرة دولة الإمارات من خلال استكشاف إرثها التاريخي والثقافي.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي للمجموعة عبدالله محمد الأشرم: يعتبر قصر الوطن مبعث فخر واعتزاز للأمة، وصرحاً ثقافياً وسياسياً يحكي مسيرة قيادتنا الحكيمة ورحلتها في بناء الوطن وإنجازاته الكبيرة. كما يشكل معلماً مهماً للتعريف بالتراث المعماري العربي وإبرازه، بالإضافة إلى أنه يعد أحد أبرز صروح المعرفة والثقافة في الدولة حيث إنه يؤكد المساهمات العربية في الحضارة الإنسانية في مجالات العلوم والفنون والآداب وغيرها.

وتابع: "وانطلاقاً من دورنا في ربط الناس والمجتمع من خلال توفير أفضل الخدمات البريدية، فإننا نتطلع لإبراز الهوية والقيم التراثية والثقافية الأصيلة التي تتمتع به دولتنا، لذا يسعدنا في مجموعة بريد الإمارات إصدار هذا الطابع الذي يحتفي بالذكرى السنوية الثانية لقصر الوطني، ويبرز الإرث الثقافي الغني للدولة في الوقت ذاته".