الأربعاء - 26 يناير 2022
الأربعاء - 26 يناير 2022

«الإمارات للآداب» تكشف عن برنامجها التعليمي للطلبة

كشفت مؤسسة الإمارات للآداب عن برنامجها التعليمي المخصص للطلبة في دورة مهرجان طيران الإمارات للآداب المقبلة، وقد تم كذلك طرح تذاكر البرنامج، ويمكن للمدارس الحصول عليها الآن.

بعد نجاح البرنامج الافتراضي، عام 2021، تستأنف دورة 2022 تقديم مجموعة رائعة من الجلسات الافتراضية المخصصة للمدارس على مدى شهر كامل، في الفترة بين 10 فبراير و10 مارس. وبرسوم رمزية، تتكفل بتسديدها المدارس المشاركة ولا يتحملها الطلبة، يصبح البرنامج الافتراضي في متناول الجميع، ويسمح للجميع الوصول إلى مهرجان طيران الإمارات للآداب، ولا سيما ممن لن يتمكنوا من زيارة المهرجان.

ويمكن لكافة الطلبة، باهتماماتهم وفئاتهم العمرية المختلفة، متابعة الجلسات المتنوعة بكل سهولة، فقد راعت إدارة المهرجان أن تكون الجلسات والورش ضمن إطار تفاعلي جذاب لذا يُطلب من الطلاب إرسال أسئلتهم مسبقاً، ليتمكن الكتّاب من الإجابة عليها خلال جلساتهم.

وعن برنامج التعليم لهذا العام، علّقت أحلام بلوكي، مديرة المهرجان، «إننا في بحث دائم وعمل دؤوب متواصل لجعل مهرجاننا وبرنامجنا التعليمي أكثر شمولية وسهولة. وقد فرضت علينا الجائحة التركيز على تقديم برامج افتراضية تتيح للجمهور المشاركة والمتابعة عن بعد، وقد شجعنا على المضي قدماً فيما بدأناه العام الماضي، المردود الذي تلقيناه من المدارس التي أعربت عن سعادتها بالبرنامج الافتراضي لما فيه من مرونة والتي أتاحت لنا فرصة الوصول إلى شريحة أوسع من الطلبة، حتى الذين يتلقون تعليمهم عن بعد، وذلك من خلال توفير الوقت والجهد المطلوبين للتنقل والحصول على تذاكر فردية لكل طالب. ويسرنا أن نستضيف هذا العام مجموعة متميزة من الكتّاب في برنامج جلسات الطلبة لمهرجان طيران الإمارات هذا العام، وكلنا ثقة أنهم يشكلون مصدر إلهام لشبابنا في جميع أنحاء البلاد».

يمكن للمدارس الاختيار بين مجموعة من 5 جلسات مُقدمة باللغة الإنجليزية، أو من جلسات مُقدمة باللغة العربية، أو جلسات مُقدمة باللغتين على مدى الشهر، ويمكن لكل مدرسة إعادة عرض كل جلسة، عدة مرات حسب حاجتها، سواء لفصول مختلفة أو خلال طابور الصباح، أو للتجمعات، أو يمكن للطلبة متابعة الجلسات من بيوتهم ومناقشتها في الفصل.

تستضيف جلسات اللغة الإنجليزية كتّابا لجميع الأعمار، من أبرزهم بولي دونبار، لعمر 4 سنوات فأكثر، لاين ريدمان، 6 سنوات فأكثر، إيرين إنترادا كيلي، 9 سنوات فأكثر، ونايانيكا ماهتاني، 12 عاماً فأكثر، وكارلوس أندريس غوميز، 15 عاماً فأكثر.

وتستضيف جلسات اللغة العربية جلنار حاجو، لعمر 4 سنوات فأكثر، ونادية النجار، 6 سنوات فأكثر، وعلي عاشور الجعفر، 9 سنوات فأكثر، وسحر نجا محفوظ، 12 عاماً فأكثر، وهديل غنيم، 15 عاماً فأكثر.

كما يتوفر عدد محدد من الجلسات التعليمية الحضورية المخصصة للرحلات المدرسية في موقع المهرجان في الحبتور سيتي، ويقتصر عدد الطلبة المسموح به لكل مدرسة على 30 طالباً وطالبة، ويتم تخصيص التذاكر على أساس أسبقية الحجز.

يُقام المهرجان في الفترة بين 3 و13 فبراير 2022 في فنادق الحبتور سيتي، فندق هيلتون- دبي، فندق الحبتور بالاس - دبي، وفندق V دبي.

وسيحتفي المهرجان، كالمعتاد، بالفائزين بالمسابقات المدرسية، مسابقة بنك الإمارات دبي الوطني- الشعر للجميع، ومسابقة آر جي إس جيلدفورد دبي – للأطفال لكتابة الرسائل الخطية، وكأس شيفرون للقرّاء، ومسابقة كتابة القصة، ضمن حفلات توزيع الجوائز التي تُقام خلال فترة المهرجان.

وضمن فعالية مجانية يوم السبت 5 فبراير، ستحتفي مبادرة «أصوات أجيال المستقبل» بإطلاق المجموعة الثانية التي تضم المشاركات الفائزة بالمسابقة.

كما سيتم تتويج أمين المكتبة الفائز في جائزة أمناء مكتبات المدارس لعام 2022 في حفل خاص.