الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

سلطان بن أحمد القاسمي يلتقي وفد مكتب تنظيم الإعلام بـ«الثقافة»

أكد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الشارقة للإعلام، حرص إمارة الشارقة على تنفيذ رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرامية إلى دعم كيان الأسرة وتعزيز استقرارها من خلال الأنشطة والبرامج والمبادرات وغيرها ما ينعكس على استقرار المجتمع بكافة شرائحه.



جاء ذلك خلال لقاء سموه ظهر اليوم الثلاثاء وفد مكتب تنظيم الإعلام بوزارة الثقافة والشباب برئاسة الدكتور راشد خلفان النعيمي المدير التنفيذي للمكتب، مؤكداً سموه ضرورة تقديم المحتوى الإعلامي الهادف والمفيد دون المساس بقيم ومبادئ المجتمع، وتعزيز هويته من خلال مختلف البرامج والمبادرات وفق الأهداف والأسس التي وضعها القادة المؤسسون، والعمل على صون المجتمع من الأفكار والظواهر الدخيلة التي من شأنها الإخلال بالقيم الأصيلة.



وتناول اللقاء مناقشة العديد من الموضوعات المشتركة المعنية بقطاع الإعلام مثل الترخيص والرقابة على المحتوى الإعلامي في إمارة الشارقة ومختلف الوسائل الإعلامية من حيث برامجها وأنشطتها وعروض السينما، بالإضافة إلى الخطط والمبادرات المستقبلية التي تعزز الدور الإعلامي لدعم كيان الأسرة والمجتمع.

واستمع سمو نائب حاكم الشارقة إلى شرح مفصل وتوضيحي من المدير التنفيذي لمكتب تنظيم الإعلام حول آلية تصنيف الأفلام السينمائية في دولة الإمارات العربية المتحدة.



وأوضح المدير التنفيذي لمكتب تنظيم الإعلام أن كافة التصنيفات المدرجة ستحتكم لمعايير الرقابة المعمول بها في الدولة والتي تستند على مبادئ وقيم المجتمع ووفقاً للقوانين والتشريعات التي تحفظ أفراد المجتمع والأسرة الإماراتية من المحتوى العنيف أو الهابط أو الأفكار الدخيلة والترويج لها.