الخميس - 20 يناير 2022
الخميس - 20 يناير 2022
No Image Info

مبيعات تذاكر «طيران الإمارات للآداب 2022» تواصل الصعود

أعلن منظمو مهرجان طيران الإمارات للآداب أن تذاكر الفعاليات الخاصة حققت أفضل المبيعات ذلك بالإضافة إلى الجلسات التي يشارك فيها ديفيد ويليامز ونادية حسين، وفعالية «حفل زفاف الآنسة هافيشام» مع لوسيندا ديكنز هوكسلي، حفيدة الكاتب الأشهر، تشارلز ديكنز، والتي تختص بتكريم ذكراه، ولا سيما بعد مرور 210 سنوات على مولده.

تُقام دورة طيران الإمارات للآداب لعام 2022 في الفترة من 3 إلى 13 فبراير في المقر الجديد في فنادق الحبتور سيتي على ضفاف قناة دبي المائية.

تعود الفعالية الأبرز في المهرجان، « »، يوم الثلاثاء الموافق 8 فبراير المقبل مع أمسية شعرية لا تُنسى في أحضان الرمال تحت سماء المرصعة بالنجوم وتضم مجموعة من كبار الشعراء العالميين الذين سيعرضون بعضاً من أعمالهم على أنغام العود.



وتتضمن الأمسية مأدبة عشاء إماراتي تقليدي، ومن أبرز المشاركين في الأمسية هذا العام: نيكيتا جيل، واحدة من أشهر الشاعرات على مواقع التواصل الاجتماعي، وساشا أختار، صاحبة الروائع الشعرية المعاصرة والكاتبة الحائزة على عدة جوائز، نور نجا، مؤلفة الكتاب الصادر حديثاً بعنوان «يغتسل، يصلي»، والكاتبة المرموقة، إيمان مرسال، مؤلفة كتاب «في أثر عنايات الزيات» الحائز على جائزة الشيخ زايد للكتاب.



وسيناقش عمر سيف غباش، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية بدولة الإمارات، يوم الخميس الموافق 3 فبراير، تجربته الأولى في عالم الرواية؛ إذ يستعرض كتابه الأخير حادثة وفاة والده المأساوية من خلال سرد روائي لآخر 24 ساعة من حياة والده والظروف المحيطة بوفاته. كما سيتحدث سعادة غباش لأول مرة عن صوته الروائي، وعن التحديات التي تفرضها كتابة الروايات المستوحاة من الواقع.

ويحتفي المهرجان بالكلمة وبأثرها البالغ في تجاوز الاختلافات وبأجواء الوحدة الإنسانية في إكسبو 2020 دبي، بتاريخ 7 فبراير، مع عروض الأداء لنخبة من الشعراء الحائزين على العديد من الجوائز، أبرزهم: الدكتورة عفراء عتيق، والشاعر الأمريكي الكولومبي، كارلوس آندريس غوميز، برفقة المغني وكاتب الأغاني والمنتج المقيم في مدينة ناشفيل، برنت شاتلوورث، ومن المتوقع أن تسلط الفعالية الأثيرة، المقرر إقامتها على مسرح ميلينيوم بإكسبو 2020 دبي، الضوء على دور المهرجان الحضاري والذي سيمتد أثره على الجماهير لسنوات عديدة مقبلة.

وتحظى جلسات ديفيد ويليامز، الذي يعد من أشهر الكتّاب في مجال أدب الأطفال في عصرنا، بإقبال منقطع النظير، وقد باتت تذكرة جلساته الهدية الاحتفالية التي لا بد للأطفال من جميع الأعمار الحصول عليها. يأتي ديفيد ويليامز بمرح لا حدود له مع شخصياته الشهيرة، «ميجا مونستر»، و«عصابة الجدات»، في 3 فعاليات مثيرة حافلة بالمتعة والتسلية.



وقد نفدت تذاكر جلسة نادية حسين، الفائزة بمسابقة المخبوزات البريطانية، لمأدبة عشاء السبت والتي ستقدم فيها أطباقاً مستوحاة من وصفات أحدث كتبها برنامجها التلفزيوني، «نكهات نادية السريعة».