الأربعاء - 19 يناير 2022
الأربعاء - 19 يناير 2022

مسرح الإبداع يعانق نجوم «شاعر المليون» في الأمسية السادسة

انطلقت، مساء أمس الثلاثاء، من مسرح «الإبداع» شاطئ الراحة، سادس أمسيات البرنامج الأول والأضخم في الشعر النبطي «شاعر المليون» بموسمه العاشر، والذي تنتجه وتنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، ويبث عبر قناتي بينونة والإمارات.

حضر الأمسية عيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وعبدالله بطي القبيسي مدير إدارة الفعاليات والاتصال باللجنة، وعبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع باللجنة، ورواد التواصل الاجتماعي ومتذوقي الشعر النبطي.

وفي مطلع الأمسية رحب مقدمي البرنامج بأعضاء لجنة تحكيم البرنامج المكونة من سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر، حمد السعيد، الدكتور غسان الحسن، وأعضاء اللجنة الاستشارية للبرنامج الأستاذ تركي المريخي، والأستاذ بدر صفوق.

تأهل الحازمي



تأهل الشاعر عايد حواس الحازمي من السعودية بتصويت المشاهدين بنتيجة 71 %، بعد انتظار استمر لمدة 7 أيام، من الحلقة السابقة، فيما لم يحالف الحظ الشعراء (عبدالله حامد الزماي من السعودية، محمد الأسعدي من الكويت، ناصر حميد الطائي من سوريا).

بين فضاء الفكر وسماء الروح



شارك شعراء الأمسية السادسة بقصائد شعرية أخذت جمهور الشعر والمشاهدين عبر الشاشات إلى رحلة بين فضاء الفكر وسماء الروح، إذ شهدت الأمسية مشاركة (أحمد العماش من البحرين، سعود سليمان الفليح من السعودية، عبدالكريم البدراني من السعودية، عبدالله بن خشمان الهاجري من الكويت، عبدالله المسيلي الحارثي من السعودية، هلال سلمان الشرفات من الأردن).

وجاءت قصيدة الشاعر أحمد العماش من البحرين، تحمل في مقدمتها «في ليل/ والبحْر هادي/ والقمر في سماه على سفينة خيال أبحر بها من بعيد».

وقدم الشاعر سعود سليمان الفليح من السعودية، قصيدة بعنوان «أحزان البدو الرحل»، قال فيها «هذي خطاوي لقانا عودت من جديد خفت القصايد تموت وما حدٍ قالها».

وألقى الشاعر عبدالكريم البدراني من السعودية، قصيدة جاء في مطلعها «لا تخليني مع الليل يا وجه النديم السوالف تسرق الوقت والوحدة عذاب».

أما الشاعر عبدالله بن خشمان الهاجري من الكويت، «سرى حرف الشعر بين العيون وفي يده مفتاح فتح باب الجفن.. وأطلق على خدي مساجينه».

وقدم الشاعر عبدالله المسيلي الحارثي من السعودية، قصيدة بعنوان "سُكّر مُرّ "جاء فيها «خلف الستارة.. تتوه دموع وأنفاس ومشاوير والصمت جَبّه.. كلام عيونهم.. في عقر داره».

شلة مميزة



قدم المنشد العُماني «أسعد البطحري»، شلة مميزة من كلمات نجم شاعر المليون كامل البطحري، والتي شهدت تفاعلاً من جمهور المسرح، والمتابعين عبر حسابات التواصل الاجتماعي لبرنامج شاعر المليون.

إمارات الخير



ضمن سلسلة تقارير مسيرة اللامستحيل «مسيرة الخمسين عاماً»، قدم نجوم أمسية أمس، تقريراً مصوراً بصوت الإعلامي عارف عمر، تناول مقتطفات من قصة إمارات الخير والمحبة والعطاء، مسلطاً الضوء على عددٍ من أبرز المعالم الثقافية والتراثية والتنموية في دولة الإمارات.

تأهل الهاجري والبدراني



أهلت لجنة تحكيم البرنامج الشاعرين (عبدالله بن خشمان الهاجري من الكويت بـ48 درجة من 50، وعبدالكريم البدراني من السعودية بـ47 درجة)، وتبقى أربعة شعراء في انتظار تصويت الجمهور على مدار أسبوع عن طريق التطبيق الخاص ببرنامج شاعر المليون أو موقعه الإلكتروني، ومنح الفرصة لشاعر واحد منهم للتأهل إلى المرحلة القادمة، والشعراء هم (عبدالله المسيلي الحارثي من السعودية وحصل على 46 درجة، سعود سليمان الفليح من السعودية وحصل على 45 درجة، هلال سلمان الشرفات من الأردن وحصل على 45 درجة، وأحمد العماش من البحرين وحصل على 40 درجة).