الجمعة - 28 يناير 2022
الجمعة - 28 يناير 2022
No Image Info

«ثقافة الشارقة» تحتفي بمؤلفي إصداراتها في 2021

كرّم مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة في الشارقة محمد إبراهيم القصير عدداً من مؤلفي إصدارات الدائرة للعام 2021، في حفل أقيم في مقر الدائرة صباح اليوم الأربعاء 12 من يناير 2021، لـ4 كتّاب وكاتبات هم: مهرة علي أحمد، د. منّي بو نعامة، د. مريم حسن آل علي، وعبير أحمد، حيث تنوّعت مؤلفاتهم بين القصص، والأطروحات الجامعية، والدراسات الاجتماعية.

ويعتبر هذا التكريم هو التكريم الثاني، فقد تم تقسيم المؤلفين إلى مجموعات، ويقام التكريم على فترات متفرقة وذلك مراعاة للإجراءات الاحترازية المتبعة، حيث شهد عام 2021م إصدار دائرة الثقافة 100 كتاب بين عناوين متعددة في الشعر، والرواية، والقصة القصيرة، والنقد، والمسرح، وأدب الطفل، وغيرها من الحقول الأدبية المتنوعة.

في البداية رحّب القصير بالكتّاب والكاتبات والحضور، وأشار إلى أن دائرة الثقافة تحرص على الاحتفاء بمؤلفي إصداراتها وشكرهم ويأتي حرصها للإسهام والارتقاء بالذائقة الفكرية والأدبية والفنية في المجتمع وتشجيع المؤلفين الواعدين اتباعاً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لما لذلك من الأثر في النهوض بالأمم وفكرها ونهجها، وإيماناً بأثر الثقافة والعلم في تطور الفكر الإنساني ونهضة الأمم.