الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

وزيرة الثقافة السورية تزور «العويس»

استقبل عبدالحميد أحمد الأمين العام لمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية أمس الاثنين د. لبانة مشوح وزيرة الثقافة السورية والوفد المرافق لها حيث تناول الطرفان العلاقات الثقافية بشكل عام والدور الذي تؤديه المؤسسة في تعزيز حضور الثقافة العربية من خلال تكريم الأدباء والاحتفاء بهم وتقديرهم.

وقدم الأمين العام للوزيرة السورية شرحاً وافياً عن مؤسسة العويس الثقافية والبعد الحضاري الذي يعكس هوية أنشطتها مشيداً بطبيعة العلاقات التي تربط المؤسسة بالمثقفين في سوريا حيث نال عدد وافر من المبدعين السوريين جائزة سلطان بن علي العويس الثقافية كما احتضنت المؤسسة الكثير من الفعاليات الثقافية السورية كان أبرزها الأسبوع الثقافي السوري (الشام حضارة وإبداع) الذي نظمته المؤسسة عام 2005.

بدورها أشادت الدكتورة لبانة مشوح بالسمعة الإيجابية التي تتمتع بها مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية في الأوساط الثقافية السورية، مشددة على دور سوريا الحضاري في المنطقة عبر ما قدمته للعالم من فنون وحضارات ماثلة في الأذهان حتى يومنا الحاضر.

ثم قدمت وزيرة الثقافة السورية هدية تذكارية لمؤسسة العويس الثقافية عبارة عن لوحة زيتية للفنان السوري ناثر حسني تصور مشهداً لحمامة سلام بيضاء، وبدوره قدم الأمين العام لمؤسسة العويس الثقافية درعاً تذكارية للوزيرة السورية وشكرها على زيارتها الكريمة وتمنى لها التوفيق في جولتها بالإمارات.

حضر اللقاء من الجانب السوري غسان عباس السفير السوري لدى الإمارات وكنان زهر الدين القنصل العام للجمهورية العربية السورية وإبراهيم الهاشمي المدير التنفيذي لمؤسسة العويس الثقافية.