الاثنين - 24 يونيو 2024
الاثنين - 24 يونيو 2024

أفلام يناير .. أرواح شريرة وقوى خارقة وكيدمان متعهدة البسمة

تتوجه أفلام شهر يناير التي استقبلتها دور العرض السينمائية في الإمارات إلى شرائح متباينة من الجمهور، وفيما يخاطب بعضها المشاعر المختلفة، في قوالب رومانسية واجتماعية ، وغيرها، تمزج أخرى بين الأكشن والفانتازيا، الجريمة والرعب والإثارة.

وتسيطر أفلام الغموض والرعب والجريمة على أفلام شهر يناير، فمن أشخاص عالقين في غرفة مظلمة إلى جزيرة الرعب التي تسكنها الأرواح الشريرة، مروراً بعالم الفيزياء المجنون الذي يبتكر معادلة علمية تستدعي عائلته إلى الحياة مرة أخرى، وانتهاء بأرون الشاب الذي يواجه الأرواح الشريرة التي تسكن منزل والدته.العالم المجنون

ينتمي فيلم طبق الأصل Replicas الذي سيعرض في دور السينما المحلية 11 يناير إلى فئة الخيال العلمي.


تدور أحداثه حول عالم الفيزياء فوستر يجسده كيانو ريفز، يفقد كل أفراد عائلته في حادث سير فيصاب بالجنون ويقرر أن يبتكر معادلة علمية خارقة تستدعي عائلته مرة أخرى.


الوحش والطيب

يستكمل فيلم الدراما والرعب غلاس Glass الذي يعرض في دور السينما المحلية 17 الجاري أحداث الأجزاء الأولى لسلسة فيلم Unbreakable والجزء الثاني Spilt الذي صدر في 2017.

يعود الممثل بروس ويليس إلى دور البطل ديفيد دان، في مواجهة الممثل صامويل إل. جاكسون الذي يلعب دور الشرير السيد غلاس.

يلجأ الأخير إلى طلب المساعدة من كيفين ويندل الرجل متعدد الشخصيات الذي يمتلك شخصية خطرة تعرف باسم الوحش ويجسده الممثل جيمس مكافوي.

الفيلم من إخراج وتأليف إم نايت شيامالان، وبطولة أنيا تايلور جوي، جيمس ماكوفوي، بروس ويلس، صامويل إل جاكسون.حجرة مظلمة

استقبلت أمس الأول دور السينما المحلية فيلم الإثارة والرعب غرفة الهروب Escape Room الذي تدور أحداثه حول ستة أشخاص يجدون أنفسهم عالقين في حجرة شبه مظلمة، جرى جلبهم إليها عبر طاقة غير مرئية لتدمير البشرية.

الفيلم للمخرج آدم روبيتيل، براجي ف. سكات، وبطولة تايلور راسل، لوغان ميلر، ديبورا آن وول، جاي إليس.

جزيرة نائية

يسرد فيلم الغموض والرعب والإثارة الاختفاء The Vanishing حكاية لغز يسود جزيرة نائية تسمى فلانن، حيث يعيش ثلاثة رجال ناجون من غرق سفينتهم بعد توجههم للجزيرة للبحث في سبب اختفاء حراس المنارة منذ ستة أسابيع، وهنالك يكتشفون وجود روح شريرة.

الفيلم بدأ عرضه أمس الأول وهو من إخراج كريستوفر نيهولم، تأليف سيلين جونز، وبطولة جيرارد باتلر، بيتر مولان، كونور سويندلز.

كوميديا إنسانية

يعرض الفيلم الكوميدي الارتقاء The Upside في الـ 11 من يناير في دور السينما المحلية. وتدور أحداثه في قالب كوميدي إنساني حول شاب عاطل عن العمل ومطلوب جنائياً يدعى ديل. يجري إجبار ديل على تنفيذ عقوبة تتمثل في تقديم خدمات إنسانية لرجل ثري مصاب بشلل رباعي.

الفيلم من أخراج نيل بيرغر، وبطولة نيكول كيدمان، كيفن هارت، براين كرانستون.آرون المسكين

يعتبر فيلم الرعب الوصية النهائية The final wish الذي يجد طريقه إلى دور العرض 18 الجاري، من أكثر أفلام الرعب التي ستشهدها سينما شهر يناير.

وتدور أحداثه حول الشاب آرون الذي يتجه للعيش مع والدته بعد وفاة والده لكنه يكتشف أن المنزل يرضخ تحت تأثير روح شريرة.

الفيلم من إخراج تيموثي جونيور، وبطولة جوناثان دانيال براون، توني تود.

صدمة صحية

تدور أحداث فيلم فانتازيا الخيال العلمي الرجل الأخيرThe Last Man الذي تطلقه دور السينما المحلية في 18 يناير حول طبيب بيطري يدعى كيرت يجسده النجم هايدن كريستنس، يصاب بحالة اضطراب نفسي حاد يؤدي به إلى الجنون بعد تعرضه لصدمة صحية.

ويعتقد أن نهاية العالم أوشكت على الوقوع فيؤمن بشخص مدعي النبوة، ويتبعه.

الفيلم من إخراج وتأليف رودريجو فيلا وبطولة هايدن كريستنسن، هارفي كيتيل وماركو ليوناردي.

حالة غريبة

يسرد فيلم دراما الرعب راحة نفسية serenity الذي يجد طريقه إلى دور العرض المحلية في 25 الجاري حكاية صياد سمك يصاب بحالة غريبة بعد أن فقد الذاكرة وتاه عن أسرته الحقيقة.

يتضح فيما بعد أن للصياد ماضياً غامضاً يطارده من جديد، ومنها تبدأ الأحداث المرعبة.

الفيلم للمخرج ستيفن نايت، وبطولة آن هاثاواي، ماثيو ماكونهى، دايان لاين.