السبت - 18 سبتمبر 2021
السبت - 18 سبتمبر 2021

المشروع يستهدف تطوير البنية التحتية لصناعة سينما حقيقية. (الرؤية)

المشروع يستهدف تطوير البنية التحتية لصناعة سينما حقيقية. (الرؤية)

«شمس» تطلق التجربة الفنية الإماراتية

أطلقت مدينة الشارقة للإعلام (شمس) رسمياً مشروع التجربة الفنية الإماراتية، المشروع الأول من نوعه في إنتاج الأفلام على مستوى الوطن العربي.

ويستهدف المشروع تطوير البنية التحتية لصناعة سينما حقيقية، وتنمية كادر شبابي إماراتي وعربي متخصص في جميع مجالات الإنتاج السينمائي والتلفزيوني، وتحفيز الشركات الناشئة وتدريبها على المدى الطويل.

واعتبر رئيس المدينة الدكتور خالد عمر المدفع إطلاق الدقائق العشر الأولى من سيناريو أول فيلم إماراتي عربي يصنعه الجمهور إنجازاً مهماً ضمن مشروع التجربة الفنية الإماراتية، والذي يأتي ضمن استراتيجية (شمس) الرامية لتقديم بيئة إعلامية قائمة على الابتكار.

وأكد المدفع أن المشروع يعتبر مجتمعاً تفاعلياً من المواهب الواعدة في دولة الإمارات تتنافس في كتابة السيناريو والتمثيل والإخراج.

وكانت (شمس) كشفت عن أسماء الفريق الملهم لهذه التجربة، وهم كل من المخرجة نهلة الفهد، الفنان حبيب غلوم، الكاتب محمد حسن أحمد، الفنان عبدالله حيدر.

وأشارت نهلة الفهد إلى أن الفريق الملهم سيلتزم بمتابعة فقرات الفيلم للتحقق من تطبيق الموهوبين للنصوص المكتوبة وتوظيف الورق وتحويله لصورة، مشيرة إلى أن المشروع يقدم تجربة فريدة مميزة من صنع الجمهور.

ودعا الفنان حبيب غلوم الموهوبين إلى فهم النص بصورة جيدة مشيراً إلى أنه من أهم المعايير المطلوبة للفنان الناجح، مطالباً الشباب بالالتزام بالورش والدورات التدريبية.
#بلا_حدود