الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

إياد نصار: "الفيل الأزرق 2" يحرر المشاهد من التصورات المسبقة

إياد نصار: "الفيل الأزرق 2" يحرر المشاهد من التصورات المسبقة

Eyad2

أكد الفنان إياد نصار أن الجزء الثاني من فيلم الفيل الأزرق تحرر من الرواية التي انتهت أحداثها مع الجزء الأول من الفيلم، الأمر الذي سيساعد على تحرير المشاهد من التصورات المسبقة وهو الأمر الذي دفعه إلى المشاركة في الجزء الثاني.

وعبر لـ "الرؤية" الفنان إياد نصار عن حماسته لتلمس ردة فعل الجمهور عن مشاركته في الجزء الثاني من الفيلم الذي يحمل توقيع المخرج مروان حامد، والمقرر بدء عرضه غداًَ الخميس في دور العرض العربية والمحلية، معتبراً هذا العمل من تجاربه السينمائية المهمة.

وأشار إياد إلى أن من أهم الأسباب التي دفعته للمشاركة في "الفيل الأزرق 2" هو مشاهدته للجزء الأول قبل 5 سنوات، ووقتها قال في أكثر من مقابلة صحافية إنه تمنى المشاركة في هذا العمل، وبالتالي عندما جاءته الفرصة في الجزء الثاني لم يتردد على الإطلاق، مشيراً إلى أن الجزء الثاني لا يشترط فكرة متابعة الجزء الأول لكي يتمكن المشاهد من التركيز في أحداث الجزء الثاني، لأنه مشروع حر.




وأكد أن مشاركة عدد كبير من النجوم المميزين مثل كريم عبد العزيز ونيللي كريم وهند صبري في العمل كانت دافعاً له أيضاً لقبول العمل، فضلاً عن تجربته السابقة مع المخرج مروان حامد من خلال فيلم "تراب الماس" والتي كان فيها قدر كبير من التوافق و"الهارموني" جعلته يوافق على الدور من دون تردد.

وعن الشخصية التي يقدمها في العمل قال: "هي لطبيب نفسي، ومن خلال الأحداث يتجسد الخلاف بينه وبين "يحيي" الذي يؤدي دوره كريم عبد العزيز، حيث يتبنى كل منهما مدرسة مختلفة من التفكير، الأولى تتبنى الطريقة العلمية الغربية في التفكير، والتي تفسر كل شئ على أساس علمي، والثانية تفسر كل شئ على أساس روحاني وقدري والتي تنتشر بالفعل في مجتمعاتنا الشرقية إلى حد ما".

وكان إياد قد شارك في موسم عيد الفطر السينمائي منذ شهرين بفيلمي "كازابلانكا" و"الممر" اللذين حقق من خلالهما نجاحاً كبيراً، وإشادة على المستوى النقدي بالأداء والتنوع في اختيار شخصيتين مختلفتين لكل منهما عالمهما الخاص.