الاحد - 26 سبتمبر 2021
الاحد - 26 سبتمبر 2021

«النهر بات أحمر» .. أبوان يثأران لمقتل ابنيهما من عناصر شرطة فاسدة

تسرد أحداث فيلم الأكشن «النهر بات أحمر»River Runs Red، الذي بدأ عرضه في دور السينما المحلية 25 يوليو الماضي، قصة أسرة القاضي تشارلز كولمان وزوجته الصينية وابنهما الوحيد «سي جي»، الذي يدخل أكاديمية الشرطة، ويشعر والداه بالفخر لأن ابنهما بدأ في تحقيق حلمهما وسلك مساراً صحيحاً في الحياة.

ويودع الوالدان ابنهما الذي يتجه إلى أكاديمية الشرطة، ويقصد القاضي عمله، وكذلك زوجته «إيف» ضابطة الشرطة، وحين يعبر الشاب محطة القطار يلقي التحية على شرطيين هما: روري، وفون، فيشعر أحدهما بأن التحية تحمل استخفافاً بهما، فيقرران توقيف الشاب ويطلبان منه أوراقه الثبوتية، ويشكان في أنه يحمل مسدساً فيقتلانه على الفور.

صدمة الفقد

ويكتشف الشرطيان أن الشاب لا يحمل سلاحاً، وأنهما معرضان للخطر لقتله، فيسعيان لتحويل الأمر إلى مصلحتهما واتهام الشاب بهجومه عليهما ومحاولة قتلهما، ولكن تصل الأنباء إلى والدي الشاب اللذين يصابان بصدمة الفقد وحزن شديد يفقدانهما القدرة على فعل أي شيء في الحياة.

ويطلب الأب تشارلز من عمدة المدينة التحقيق مع الشرطيين، لكنه يخبره بأن الجهات المختصة قامت بذلك بالفعل، وتم إغلاق القضية لعدم وجود أدلة كافية على ضلوع الشرطيين في القضية.



رحلة الانتقام

ويسيطر الحزن والفقدان على الأب القاضي الذي يستعين بأحد أصدقائه في الاستخبارات الأمريكية يدعى «هوراس»، ليساعده في البحث عن الشرطيين اللذين قتلا ابنه بتهمة التهجم عليهما، ويتوجه إلى رجل مكسيكي يدعى «فاخيير» قتل ابنه الوحيد على يد الشرطة بتهمة التهجم، ولكن الرجل يرفض التعاون مع تشارلز.

ويحاول الأب تشارلز أن يعيش حياة هادئة مع زوجته التي لم تستطع للحظة أن تغفل حزنها على ابنها، ويثور جنونها على زوجها حتى تستفزه لتبرئة ابنهما من التهمة التي قتل بها.



مداهمة

ويلعب تشارلز على مشاعر «فاخيير» ويقنعه بضرورة الانتقام لابنيهما، ويضع خطة لمداهمة بيت الشرطي الأول «روري» ويتمكنان من الهجوم عليه، لكنه يبدأ بقتالهما حتى يتمكن القاضي من قتله.

وحين تصل الشرطة إلى منزل روري، يتمكن القاضي هوراس من معرفة الفاعل وهو صديقه القاضي تشارلز، ويطلب من الشرطة إحضار الشرطي «فون» ووضعه في مكان آمن، لكنهم يفشلون، لأن الأبوين تمكنا من اقتياده إلى مكان تحت الجسر العائم.

اعتراق متأخر

يعترف الشرطي فون للأبوين بأن الشاب «سي جي» لم يكن مسلحاً، وقام ورفيقه بقتله عشوائياً، وتصل قوات الشرطة متأخرة، بعد أن يكون تشارلز وفاخيير أجهزا على «فون» ثأراً لابنيهما.

فيلم «النهر بات أحمر» من إخراج وتأليف ويس ميلر، وبطولة تاي ديغز، جورج لوبيز، لوك هيمسوورث، جون كيوزاك، جياني كبالدي، آر جي مت، جنيفر تاو، برينا إيفيجن وجاكلين فليمينغ.

#بلا_حدود