السبت - 25 سبتمبر 2021
السبت - 25 سبتمبر 2021

6 أفلام تُؤكد هيمنة ديزني على إيرادات هوليوود



استحوذت شركة ديزني على 35% من إيرادات شباك التذاكر في هوليوود لعام 2019، محققة أرقاماً قياسية بتصدر ستة من أفلامها قائمة الإيرادات حول العالم، وفقاً لموقع Boxofficemojo، ما يؤكد أن إيراداتها أكثر بنسبة كبيرة عن أقرب منافسيها: Warner Bros وUniversal سوياً.

وجاءت تلك الإيرادات لتؤكد أن «ديزني» بإنتاجاتها في 2019 تنافس نفسها على قائمة الإيرادات، بعد أن كان العام الماضي ناجحاً أيضاً بالنسبة لها، حيث حققت أفلامها إيرادات خيالية بلغت سبعة مليارات دولار حول العالم من شباك التذاكر، لتتجاوز هذا الرقم حتى الآن بأكثر من مليار تقريباً.

ولا تزال ديزني تحمل في جعبتها أفلاماً أخرى ينتظر عرضها قبل نهاية العام، مثل الجزء الأخير من الثلاثية الجديدة لستار وورز أو حرب النجوم، تلك السلسلة التي حققت لديزني أعلى الإيرادات منذ استحوذت على حقوقها.

وفيما يلي أبرز إنتاجات ديزني التي تصدرت إيرادات شباك التذاكر حتى الآن.



ربح تاريخي

حقق فيلم «أفنجرز: إيند جيم» الذي أنتجته «مارفل» التابعة لـ «ديزني» أكثر من 2.7 مليار دولار، محتلاً المرتبة الثانية لأكثر الأفلام ربحاً في التاريخ، وأوشك على تجاوز Avatar، وهو ومن إخراج الأخوين روسو، وبطولة روبرت داوني جونيور في دور أيرون مان، وكريس إيفانز في دور كابتن أميركا، ومارك رافالو كهالك، وكريس هيمسورث في دور ثور، وسكارليت جوهانسون في شخصية الأرملة السوداء، وغيرهم من أهم ممثلي هذه السلسلة السينمائية المتميزة.



بطولة نسائية

وفي المركز الثاني جاء فيلم «كابتن مارفل» محققا 1.1 مليار دولار، ليصبح أول فيلم لبطلة خارقة نسائية يحصد رقم المليار دولار في التاريخ، وهو من إخراج وتأليف آنا بودين، وبطولة بري لارسون وصامويل جاكسون وجود لو، وتدور أحداثه في التسعينات عندما اكتشفت كارول دنفر قدراتها باعتبارها بطلة خارقة.



نجاح مبهر

على الرغم من بدء عرض فيلم «سبايدر مان بعيداً عن المنزل» في الثاني من يوليو الجاري، إلا أنه نجح وبسرعة الصاروخ في احتلال المركز الثالث عالمياً محققاً إيرادات تجاوزت المليار بـ 42 مليون دولار، وهو من إخراج جون واتس، وبطولة توم هولاند في دور سبايدرمان وجيك جيلنهال في دور ميستريو، بالإضافة إلى صامويل جاكسون.



مخالفة التوقعات

ومع بداية الأسبوع الثالث له، نجح فيلم الأسد الملك، في احتلال المركز الرابع عالمياً، على الرغم من تقييمات النقاد السلبية له والتي وصلت 57% فقط، وتجاوزت إيرادات الفيلم المليار بـ 14 مليون دولار، والفيلم من إخراج جون فافرو، وأداء صوتي: دونالد جلوفر، جيمس إيرل جونز في دور «موفاسا» الذي قدمه في النسخة الأولى، بالإضافة إلى بيونسيه، سيث روجين، وبيلي إيتشنر.



الفتى الصعلوك

أما فيلم «علاء الدين» للمخرج جاي ريتشي، فجاء في المركز الخامس بإيرادات تجاوزت المليار بـ 12 مليون دولار، وهو من بطولة ويل سميث ومينا مسعود وناعومي سكوت، ومروان كنزاري، ويعيد الفيلم سرد قصة علاء الدين الصعلوك الذي يقع في حب الأميرة بنت السلطان ويجد مصباحاً سحرياً يساعده في الفوز بحبها.



قصة لعبة

جاء فيلم «قصة لعبة 4» في المركز السادس وهو من إخراج جوش كولي في أول أعماله، وتأليف أندرو ستانتون الذي شارك في كتابة الأجزاء الثلاثة السابقة، والأداء الصوتي لأبطال الفيلم الأصليين توم هانكس في شخصية وودي، وتيم آلن في شخصية باز، وحقق الفيلم حتى الآن 927 مليون دولار منذ بداية عرضه في 11 يونيو الماضي.

#بلا_حدود