الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

الكبار يعودون في دراما رمضان 2020.. والزعيم والفخراني الأبرز

محمد عبدالجليل ـ دبي

يرفع الموسم الرمضاني المقبل 2020 شعار عودة الكبار، حيث أخذت معالم خريطة مسلسلاته في الوضوح بصورة تدريجية، بعد أن أعلنت شركات إنتاج عن مسلسلاتها التي من المقرر أن تشارك في الموسم المقبل، حيث استهلت شركات مرحلة الإعداد فيما شرعت أخرى في تصويرها بالفعل.



بيت العيلة



وتؤكد المؤشرات العامة للموسم المقبل أنه سيشهد عودة الكبار إلى ساحة السباق، بعد غيابهم التام هذا العام، حيث من المقرر أن يستكمل النجم عادل إمام تصوير مسلسله «فالنتينو» خلال الأيام المقبلة، ليكون جاهزاً للعرض قبل رمضان، وذلك بعد تأجيله في اللحظات الأخيرة.

ومن المنتظر أن يعود أيضاً النجم يحيى الفخراني بعمل جديد، حيث اعتاد تقديم مسلسل كل عامين منذ أكثر من 10 سنوات، وقد بدأ بالفعل في قراءة أكثر من سيناريو ولم يستقر بشكل نهائي على عمل يقدمه.

في الوقت نفسه، لم يعلن المنتج جمال العدل بشكل قاطع عن عودة العمل على مسلسل «بيت العيلة» للنجمة يسرا والذي كان مقرراً مشاركته في الموسم السابق، ولكن في الأغلب سيكون حاضراً في الفترة المقبلة، خاصة أن الكاتب مدحت العدل انتهى بالفعل من كتابته.



خفوت «كلبش»

ومن جانبه، تعاقد المنتج تامر مرسي مع النجمين محمد رمضان وأمير كراره للمشاركة في الموسم الدرامي المقبل، بدون الإعلان عن تفاصيل عمل كل منهما، وذلك بعد نجاح مسلسليهما «كلبش 3» و«زلزال» هذا العام مع المنتج نفسه.

وكان كراره نفى احتمالية تقديم جزء رابع من «كلبش» وإن كان لم يتم الإفصاح عن ملامح التجربة الجديدة، والأمر كذلك بالنسبة لمحمد رمضان.



النهاية «زي الشمس»

وتعتبر دينا الشربيني ومي عز الدين أول نجمتين يجري حسم مشاركتهما في دراما رمضان المقبل، حيث تقدم الأولى جزءاً ثانياً من مسلسل «زي الشمس» وذلك بعد نجاح الجزء الأول.

في حين تعاقدت مي على تقديم عمل جديد لم يجرِ الاستقرار عليه بعد، وإن كان من المؤكد أنه سيكون بعيداً عن الكوميديا التي قدمتها خلالها مسلسلها الأخير «البرنسيسة بيسه».

فيما يعود النجم يوسف الشريف بعد غياب عامين، حيث تعاقد مع المنتج تامر مرسي على تقديم مسلسل جديد بعنوان «النهاية»، وقد تم طرح أفيش مبدئي للعمل المقرر أن يكتبه عمرو سمير عاطف، وإنجي علاء زوجة يوسف الشريف، ويخرجه أحمد نادر جلال.