الخميس - 12 ديسمبر 2019
الخميس - 12 ديسمبر 2019

«ديزني» تواجه تحديات 2020 بإعادة إحياء «نجاحات زمان»



يعتبر عام 2019 الأفضل بالنسبة لشركة «ديزني» منذ سنوات طويلة، بعدما حققت خلاله أرباحاً ضخمة عبر تصدر 6 من أفلامها قائمة الأعلى إيراداً حول العالم، حيث مثلت أرباح «ديزني» 35% من إيرادات شباك التذاكر في 2019، وفقاً لموقع Box office mojo.

ومن المتوقع أن يزيد هذا النجاح في الأشهر المقبلة، لكن ذلك وضع الشركة أمام تحديات لا حصر لها في عام 2020، وتحاول التغلب عليها بإعادة إحياء 6 أفلام قديمة ناجحة.


أعدت «ديزني» قائمة من الأفلام لتخوض بها المنافسة في العام المقبل، حتى تتمكن من الحفاظ على أرقام الأرباح التي تحققت أو تتجاوزها، ومن أبرزها «مولان، المتحولون الجدد، بلاك بانثر 2، إنديانا جونز 5، قراصنة الكاريبي 6، وتينكر بيل»، إلى جانب الفيلم الجديد «الأبديين».

مغامرات مولان

تستمر ديزني من خلال فيلم المغامرات «مولان» في اتباع سياسة إحياء الأعمال القديمة الناجحة، والتي حققت من خلالها نجاحات كبيرة العام الجاري مثل أفلام «علاء الدين، الأسد الملك، وقصة لعبة 4».

هذه المرة تقدم ديزني النسخة الحية من الرسوم المتحركة الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه «مولان» التي قدمتها عام 1998، حيث يتناول العمل قصة كلاسيكية عن مولان، العذراء الصينية التي تنكر حقيقتها كمحاربة في سبيل إنقاذ والدها.

وقررت ديزني تأخير إصدار الفيلم إلى عام 2020، وذلك بعد أن كان من المقرر أن يصدر العام الجاري. تقدم للفيلم أكثر من 1000 ممثلة من أجل تجارب الأداء لشخصية مولان، ووقع الاختيار على ييفي ليو، ورصد ميزانية كبيرة له وصلت إلى 290 مليون دولار.

المتحولون الجدد

أما الفيلم الثاني في 2020 فهو «المتحولون الجدد» المقتبس عن «مارفل كوميكس» وينتمي إلى عالم الخيال العلمي. تلعب بطولته مايسي ويليامز وتشارلي هيتون، وتدور أحداث العمل حول مجموعة من المتحولين الجدد الذين يجدون أنفسهم محتجزين فجأة داخل إحدى المصحات، ويساعدهم ذلك على اكتشاف حدود قدراتهم الخارقة.

بلاك بانثر 2

ومن العالم الخيالي نفسه، يأتي الجزء الثاني من فيلم «بلاك بانثر» للمخرج ريان كوجلير، الذي حقق جزأه الأول إيرادات قياسية عام 2018، كما نجح في حصد عدة جوائز وترشح لجائزة أوسكار أفضل فيلم لعام 2019، وتراهن عليه «ديزني» بشكل كبير، خاصة مع الاستعانة بأبطال الجزء الأول شادويك بوسيمان ومارتن فريمان وداناي جوريرا.

إنديانا جونز 5

يقدم المخرج العالمي ستيفن سبيلبرغ فيلم الأكشن والإثارة «إنديانا جونز 5»، حيث عرض آخر جزء من هذه السلسلة عام 2008، وهو بطولة هاريسون فورد وتأليف ديفيد كويب وفيليب كوفمان، ويعد العمل رقم 30 في مسيرة سبيلبرغ السينمائية.

قراصنة الكاريبي 6

وعلى الرغم من إعلان شركة ديزني استبعاد النجم الأمريكي جوني ديب من الأجزاء الجديدة لسلسلة أفلام «قراصنة الكاريبي»، إلا أنها تعلق على الجزء السادس من العمل آمالاً كبيرة في منافسات 2020، ويعمل كل من تيد إليوت وتي روسيو وجيف ناثانسون على كتابة النص، ويخرجه يواكيم رونينغ.

تينكر بيل

تحيي شركة ديزني من خلال خطتها الجديدة فيلم «تينكر بيل» الذي سبق وقدمت أكثر من نسخة سينمائية منه كان آخرها عام 2014، عبر حكايات الجنية «تينكر بيل» التي تحاول تحقيق الأحلام.
#بلا_حدود