السبت - 14 ديسمبر 2019
السبت - 14 ديسمبر 2019

آخرها الجوكر.. 7 أفلام كسرت حاجز المليار دولار في 2019

دخل العديد من الأفلام التاريخ من أوسع أبوابه بعد تربعه على قائمة الأفلام الأعلى تحقيقاً للإيرادات عبر التاريخ.

وهناك أفلام حققت مقاييس عالية، وفقاً لمعايير المنافسة وتخطت إيراداتها المليار دولار في جميع أنحاء العالم على شبابيك التذاكر في 2019.

و في تاريخ السينما العالمية، تخطت إيرادات بعض الأفلام حاجز المليار دولار، آخرها فيلم "الجوكر"، الذي تفوق على الفيلمين الأعلى من ناحية الإيرادات في فئة (R) "للكبار فقط"، وهما "ماتريكس ريلودد" و"ديدبول 2".

ويعد "الجوكر" الذي بدأ عرضه أكتوبر الماضي، أول فيلم من تصنيف (R) "للكبار فقط" تتخطى إيراداته حاجز المليار دولار، رغم ميزانيته القليلة، مقارنة بالأفلام الأخرى "62.5 مليون دولار".

بحسب موقع Box Office Mojo هناك 7 أفلام في 2019 دخلت قائمة الأعلى إيرادات.

الجوكر

No Image



كسر فيلم الجوكر حاجز المليار دولار في شباك التذاكر العالمي، والفيلم من إنتاج شركة ورنر براذر، وحقق هذه الإيرادات على الرغم من عدم عرضه في الصين التي من المتوقع أن تصبح أكبر سوق للأفلام في العالم العام المقبل.

والفيلم من بطولة واكين فينكس الذي يجسد دور رجل وحيد ومريض نفسياً يصبح مشهوراً بعد ارتكابه لأعمال عنيفة.

ولاقى الفيلم استحسان النقاد مع افتتاحه في أوائل أكتوبر، لكنه فجر الجدل في الولايات المتحدة بسبب مخاوف من أنه يشجع على العنف.

وأشاد النقاد بالأداء الرائع للبطل متوقعين أن ينال الأوسكار لأفضل أداء في الدورة المقبلة.

علاءالدين

No Image



بعد شهرين من طرحه وتحديداً يوليو الماضي، حقق فيلم Aladdin الذي شارك فيه النجم العالمي المصري مينا مسعود، المليار دولار، بل تخطى ذلك ليصل إلى مليار و50 مليون دولار أمريكي.

وكان الفيلم طرح في 24 مايو الماضي، وشارك فيه الممثل المصري مينا مسعود، الذي يجسد شخصية "Aladdin"، والنجمة نعومي سكوت بدور "Jasmine"، والنجم العالمي ويل سميث الذي يؤدي دور شخصية الجني.

Toy Story 4 2019

No Image



بلغت إيرادات الجزء الرابع من فيلم Toy Story" 1.18" مليار دولار أمريكي منذ طرحه في يونيو الماضي في صالات السينما العالمية.

وتدور قصة فيلم (حكاية لعبة 4) حول اكتشاف كل من وودي وفريقه الموجودين ضمن ألعاب الطفلة "بوني"، بأن هناك لعبة جديدة ضمن ألعابها وهي الشوكة "فوركي"، التي تعترض على كونها لعبة وتهرب، فيحاول وودي وأصدقاؤه إنقاذها وإعادتها لبوني، ويخوضان على إثرها رحلة إلى جانب مجموعة الأصدقاء القدامى والجدد.

وتعود بطولة الفيلم لأصوات كل من النجوم، توم هانكس وجوان كوزاك ولوري ميتكالف وكريستين شال وباتريشيا أركيت وجوردي بينسون، والفيلم من تأليف جون لاسيتر وإخراج جوش كولي.

Captain Marvel

No Image



طرح فيلم Captain Marvel في مارس الماضي وتخطى في أقل من شهر حاجز المليار دولار أمريكي.

يرتكز الفيلم على شخصية كارول دانفرز من قصص مارفل المصورة، والفيلم من إنتاج استوديوهات مارفل وتوزيع والت ديزني ستوديوز موشن بيكشرز.

Spider man: far from home

No Image



وصلت إيرادات فيلم spider man far from home إلى مليار و127 مليون دولار حول العالم، بعد مرور 10 أسابيع على طرحه بالسينمات الأمريكية والعالمية.

وحقق الفيلم في الولايات المتحدة 388 مليون دولار، وفي أفريقيا وآسيا وأوروبا وأستراليا بلغت إيراداته 739مليون دولار.

The Lion King

No Image



حقق فيلم الـ Live Action المعاد إنتاجه The Lion King إيرادات مرتفعة، والتي وصلت إلى مليار و632 مليون دولار منذ طرحه يوم 19 يوليو الماضي.

فيلم The Lion King هو إعادة إحياء لنسخته الكرتونية الشهيرة الصادرة عام 1994، والتي ارتبط بها جيل التسعينات والثمانينات، ويتتبع فيلم The Lion King قصة سيمبا الشبل الصغير الذي يسعى لاسترداد عرشه كملك بعد مقتل والده على يد أخيه الأصغر، فيخوض سيمبا الكثير من المواقف تعلمه المعنى الحقيقي للشجاعة والمسؤولية.

avengers: endgame

No Image



تصدر الفيلم قائمة إيرادات الأفلام العالمية التي عرضت في عام 2019 والذي بدأ منذ شهر أبريل الماضي، وأنهى مشواره في سباق الإيرادات برصيد 2 مليار و796 مليون دولار متربعاً على عرش أكثر الأفلام تحقيقاً للإيرادات في التاريخ.

والفيلم من بطولة روبرت داونى جونيور وكريس إيفانز وسكارلت جوهانسون وآخرين في دور أبطال خارقين يحاربون الشرير ثانوس الذى يلعب دوره جوش برولين، والفيلم هو ذروة قصة سُردت على مدى 22 من أفلام استديوهات مارفل على مدى 10 سنوات.

#بلا_حدود