الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

5 نجمات جسدن حياة الملكة إليزابيث الثانية

لا تزال الأعمال التي تدور حول محور حياة ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية تعد ملهمة وغنية لدى كتّاب ومنتجي الأعمال الدرامية والتلفزيونية لما تحتويه سيرة حياتها على الصعيدين العام والخاص.

الكثير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية طرحت شخصية الملكة إليزابيث وكان آخرها مسلسل The crown المنتج من قبل شبكة نيتفلكس.

وبعد نجاح المسلسل بموسميه الأول والثاني طرحت شبكة نيتفلكس مؤخراً الموسم الثالث من المسلسل الذي يتناول حياة الملكة في حقبة مختلفة عن المواسم السابقة، واختارت نيتفليكس أوليفا كولمان لتجسيد دور الملكة، ولكن هناك العديد من الممثلات اللواتي أدَّيْن دور الملكة إليزابيث:

أوليفا كولمان



بعد تجسيدها لدور الملكة آن في فيلم ذي فافوريت الذي نالت عليه لجائزة الأوسكار لأحسن ممثلة، كما منحتها الملكة إليزابيث الثانية وساماً مكافأة على مساهمتها في إشعاع الثقافة البريطانية، اختارت شبكة نيتفلكس النجمة البريطانية أوليفا كولمان لتجسيد دور الملكة إليزابيث في الموسم الثالث من ذا كراون.

لقيت النجمة البريطانية "أوليفيا كولمان" مؤخراً تكريماً رفيع المستوى من قصر باكينغهام، بحصدها لوسام CBE ولقب الفروسية من رتبة الإمبراطورية البريطانية، تقديراً لمجهودها وإنجازاتها المميزة في مجال السينما.

سارة جادون



جسدة الممثلة الكندية الشابة سارة جادون قصة الملكة إليزابيث في فيلم Aroyal night out بإطار مختلف، وتدور أحداث الفيلم، الذي يحكي قصة حصلت في عام 1945، تدور تفاصيلها حول الملكة «إليزابيث» قبل توليها العرش مع أختها الأميرة «مارجريت» التي جسدت دورها «بيل باولي»، بعد أن تسللتا إلى خارج القصر ليلة واحدة، للاحتفال بيوم النصر مع عامة الناس.

كلير فوي



كما جسدت الممثلة البريطانية «كلير فوي» أيضاً دور الملكة «إليزابيث الثانية» خلال فترة شبابها عبر مسلسل «ذا كوين» لتنال جائزة «إيمي» لأدائها المتميز في العمل.

هيلين ميرين



في عام 2007 قدمت هيلين ميرين شخصية إليزابيث الثانية في فيلم The Queen الذي دارت أحداثه بعد موت الأميرة ديانا في حادث أليم هز مشاعر العالم كله، وجعل العائلة الملكية في موضع شك وفريسة لوسائل الإعلام ما أدى بالعائلة الملكية إلى الاختفاء وراء أبواب قصر المورال، الفيلم من إخراج ستيفن فريرز وقد نالت هيلين ميرن جائزة الأوسكار عن تجسيدها لهذا الدور.

بينيلوبي ويلتون



جسدت الممثة البريطانية بينولوبي ويلتون دور الملكة إليزابيث في فيلم The BFG