الخميس - 23 يناير 2020
الخميس - 23 يناير 2020

«غبشة فيلمز» تطرح 5 أفلام إماراتية جديدة في 2020

تعتزم شركة «غبشة فيلمز» الإماراتية طرح 5 أفلام سينمائية محلية جديدة خلال العام المقبل 2020، ستكون تحت إشراف وتنفيذ ومشاركة أبطال محليين. وتتضمن الأفلام جزءاً ثانياً من «خلك شنب»، إضافة إلى الفيلم الكوميدي الدرامي «سوشيال مان»، والعمل الكوميدي «الملياردير»، فضلاً عن فيلم المغامرات والخيال العلمي «رحلة إلى المستقبل»، وفيلم الرعب والغموض والكوميديا «شبح».

كشف مسؤولو الشركة، خلال مؤتمر صحافي عقد أمس الأول في مركز الشباب بأبوظبي، أن الأعمال السينمائية الجديدة ستشهد مشاركة وجوه شابة واعدة إلى جانب مجموعة من الفنانين الأطفال.

وتحدث في المؤتمر كل من الكاتب والمخرج والمنتج عامر سالمين المري والمخرج هاني الشيباني والمنتج علي المرزوقي حول مواعيد التصوير وطرح الأعمال السينمائية الجديدة في دور العرض.


«سوشيال مان» البداية

وأكدوا أن الأفلام الجديدة ستطرح في دور السينما المحلية والخليجية خلال العطلات الرسمية والإجازات السنوية في العام المقبل، وستكون البداية مع فيلم «سوشيال مان» الذي من المقرر أن يبدأ تصويره يناير المقبل.

وأشاروا إلى أن فيلم «الملياردير» من تأليف وإخراج عامر سالمين المري، وسيبدأ تصويره فبراير المقبل، موضحين أن فيلم «رحلة إلى المستقبل» يستهدف الأطفال ويطرح طرق تفكير الجيل الحالي وأحلامه، ومن المتوقع بدء التصوير أبريل المقبل وسيطرح في أغسطس المقبل.

وكشف المنتجون الثلاثة عن التحضير لتصوير جزء ثان من فيلم «خلك شنب» في مارس المقبل، وسيطرح في دور العرض أغسطس المقبل.

أفلام تجارية

وقال الكاتب والمخرج والمنتج عامر سالمين المري إن «غبشة فيلمز» تمكنت من تذليل الصعاب وتحقيق الحلم بتنفيذ أفلام تجارية إماراتية ذات مقومات فنية سينمائية عالية المستوى.

وتابع «تمكنا من الاهتمام بكل العناصر المكونة للفيلم التجاري كالسيناريو والإخراج والصورة البصرية والتمثيل لتقديم أفلام تجارية بلغة سينمائية تليق بالجمهور المحلي والعربي الذي أصبح يميز ويقارن الأفلام الإماراتية بنظيرتها العالمية».

وأضاف المري أن تأسيس «غبشة فيلمز» أعطى الفرصة لضخ دماء جديدة في عالم الفن السابع، من كتاب وممثلين ومشاهير تواصل اجتماعي، لإظهار مواهبهم وإبداعاتهم الفنية وتقديم قصص مختلفة وأفكار مبتكرة.

منتج ترفيهي

بدوره، أكد المخرج هاني الشيباني أن «غبشة فيلمز» تهدف إلى تقديم منتج سينمائي ترفيهي محلي، يمثل الإمارات بفنها وثقافتها بشكل مميز أمام العالم.

ولفت الشيباني إلى أنه بعد التجربة الناجحة في اتحاد المخرجين والمنتجين في شركة واحدة وتقديم فيلم «خلك شنب» زادت المسؤولية وكبر التحدي لتقديم أعمال تحمل المستوى نفسه وأعلى منه.

إثراء الساحة الفنية

قال المنتج علي المرزوقي إن «غبشة فيلمز» تسعى إلى إثراء الساحة الفنية بأفلام محلية ترقى بالمستوى وتنافس بقوة، منوهاً بأن الشركة تسعى إلى طرح أعمال فنية تساعد على إحداث حراك في السينما التجارية الإماراتية، عبر تقديم أفلام ترقى إلى ذائقة الجمهور الإماراتي. وأشار إلى أن فيلم «رحلة إلى المستقبل» يشهد مشاركة وجوه جديدة من الفنانين الصغار، مؤكداً أن عقليات الأطفال وأفكارهم وأحلامهم اختلفت عن الأعوام الماضية.
#بلا_حدود