الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«تمر» .. سلسلة إماراتية سعودية تستلهم التراث العربي بالرسوم المتحركة

«تمر» .. سلسلة إماراتية سعودية تستلهم التراث العربي بالرسوم المتحركة
أعلنت «إيمج نيشن أبوظبي»، الشركة الرائدة في صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي والحائزة جائزة الأوسكار، عن دخولها في شراكة مع «فيجن إنترتينمنت»، الشركة المتخصصة في تطوير محتوى ترفيهي مستوحى من الثقافة المحلية ومقرها المملكة العربية السعودية، بهدف إنتاج سلسلة تلفزيونية من الرسوم المتحركة.

وتسلّط سلسلة الرسوم المتحركة، الناطقة باللغة العربية، الضوء على التمر باعتباره الفاكهة العربية التقليدية، كما ستتطرق إلى التراث التاريخي والثقافي الغني في المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية بشكل عام.

وقالت الأميرة سارة بنت فيصل بن بندر آل سعود، المنتج التنفيذي والمؤسس المشارك في شركة «فيجن إنترتينمنت»: «هدفنا هو ابتكار شخصيات متميزة مستمدة من تقاليدنا وثقافتنا العريقة. وتُعد أشجار النخيل عنصراً أساسياً في تاريخنا وتراثنا، كما أن منازلنا لا تخلو من التمر بوصفه مظهراً من مظاهر الضيافة، وهو الأمر الذي دفعنا نحو تبنّي فكرة هذا المشروع لإعادة تسليط الضوء على التمور عبر سلسلة تلفزيونية من الرسوم المتحركة التي ستكون محور اهتمام كافة أفراد العائلة».


وتشهد هذه السلسلة التلفزيونية، بعنوان «تمر»، حالياً مرحلة الإنتاج التجريبي، ومن المقرر أن تنطلق عمليات الإنتاج في عام 2020. وتمثّل هذه الشراكة مع «فيجن إنترتينمنت» ثمرة جهود شركة «إيمج نيشن أبوظبي» المبذولة للتوسع في القطاع الإعلامي السعودي، لا سيما بعد شراكتها الإنتاجية مع «إم بي سي» وماجد الفطيم التي تم الإعلان عنها على هامش فعاليات مهرجان كان السينمائي الذي أقيم في وقت سابق من العام الجاري.