الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

4 شباب إماراتيين يستعدون لأفلام الصيف بـ «توهقنا»

4 شباب إماراتيين يستعدون لأفلام الصيف بـ «توهقنا»
أعلنت شركة هاش فيلمز للإنتاج، أمس الأول خلال مؤتمر صحافي بالشارقة، عن تفاصيل الفيلم الإماراتي الجديد «توهقنا» الذي يخوض تجربته 4 شباب إماراتيين وعدد من المشاركين الآخرين، بطابع يمزج بين الأكشن والكوميديا بنكهة شبابية، ويخرجه كل من المخرج والمنتج الإماراتي عبيد الحمودي وريان العباس، وسيبدأ تصويره قريباً استعداداً لعرضه في دور السينما الصيف المقبل.

يعتبر العمل ثاني تجارب الأفلام الطويلة لكلا المخرجين، بعد مشاركات وجوائز عدة لمجموعة من الأفلام القصيرة، حيث يخرجان عن اللون الكوميدي الذي اعتادته أفلام السينما الإماراتية مؤخراً. تولدت الفكرة والقصة من الشاب الإماراتي يوسف القصاب، وكتبها ريان العباس، وقام الحمودي بمهمة المعالجة الدرامية وإضافة مشاهد الأكشن.

أما أبطال الفيلم، فوقع اختيار المخرجين على عدد من نجوم التواصل الاجتماعي منهم محمد الكندي (الملقب بكندي مان)، ومشاعل الشحي التي تخوض أولى تجاربها السينمائية بعد ظهورها في عدد من المسلسلات والمسرحيات، إلى جانب الممثلين الإماراتيين محمود بن شمسان ووليد الياسي.


وأكد ريان العباس، مخرج مشارك في العمل، أن قصة الفيلم تجمع 3 شباب وفتاة يقومون بالعمل على مشروع تخرجهم في الجامعة، فيتعرضون لمشكلة، ومن هذا المنطلق جاء اسم الفيلم «توهقنا» أي تورطنا، لتتحول أحداث القصة إلى الأكشن والمغامرات الشبابية.


وقال: «إن اختيار وجوه شابة من نجوم سوشيال ميديا أتى لإيماننا بطاقاتهم ومواهبهم التمثيلية التي تمكنوا من تقديمها عبر المنصات الرقمية الحديثة، إلى جانب اختيارنا ممثلين سينمائيين ترشحوا لجوائز عن فئات تمثيل مختلفة في مهرجانات سابقة».

وأشار المخرج والمنتج عبيد الحمودي إلى أن فريق «توهقنا» يبدأ رحلة التصوير الشهر المقبل في 4 مواقع داخل الإمارات.