الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

أفلام ستمر عليها 20 عاماً، السنة المقبلة.. نعم ذلك يشعر العديد بالتقدم في العمر

سمي 1999 "أعظم عام في السينما الحديثة" ولكن 2000 لم يكن سيئاً. فبعد مرور 20 عاماً، أصبحت العديد من الأفلام من عام 2000 عبارة عن كلاسيكيات العصر الحديث.. إليك أبرزها:

Almost Famous





الفيلم الكوميدي - دراما يروي قصة صحافي مراهق يلازم فرقة Rolling Stone في جولتهم الغنائية في مسعى منه لكتابة قصة للغلاف.

American Psycho





اقتنص كريستيان بيل الدور الرئيس في القصة الكوميدية المظلمة المبنية على رواية بريت إيستون إليس والتي تحمل نفس الاسم American Psycho بعد أن انسحب ليوناردو دي كابريو من المشروع.

The Beach





ريتشارد (ليوناردو ديكابروي) شاب أمريكي مغامر يهوى السفر واكتشاف الثقافات. أثناء وجوده في فندق في بانكوك، يتعرف إلى شاب يعطيه قبل انتحاره خريطة بدائية لجزيرة يصفها بأنها جنة الأرض، يقرر ريتشارد أن يخوض المغامرة مع اثنين من أصدقائه وتتوالي الأحداث من هناك.

Bring It On





لعبت كيرستن دونست وغابرييل يونيون دور مشجعتين متنافستين في الفيلم الكوميدي الموسيقي الذي يروي قصة منافسات التشجيع.

Cast Away





من منا لم يشاهد هذا الفيلم لتوم هانكس الذي رشح لجائزة أوسكار لأفضل ممثل عن أدائه كموظف في شركة FedEx والذي ينقطع على جزيرة في المحيط الهادي بعد تحطم طائرة شحن كان على متنها.

Charlie’s Angels





هذه السلسلة الشهيرة من بطولة لوسي ليو وكاميرون دياز ودرو باريمور، الفيلم صدرت منه نسخة جديدة لكنها لم تلق ذلك النجاح.

Gladiator





كلنا نعرف هذه الدراما التاريخية الملحمية والتي يصبح فيها جنرال روماني "عبداً مصارعاً" يحاول جاهداً الثأر من مقتل عائلته. هذا الفيلم حصد جائزة أفضل صورة في أوسكار.

Gone in 60 Seconds





على الرغم من التقييمات الضعيفة، إلا أن الفيلم الذي يلعب دور البطولة فيه نيكولاس كيج وأنجيلينا جولي حقق أكثر من 237 مليون دولار في شباك التذاكر.

O Brother, Where Art Thou?





يهرب أوليسيس واثنان من السجن في هذه الكوميديا التراجيدية ليبحثوا عن كنز خبأه أوليسيس قبل الإمساك به وسجنه.

X-Men





بدأت سلسلة أفلام X-Men المكونة من 13 جزءاً بفيلم يتناول قصة المتحولين الخارقين، والذي قدم هيو جاكمان في دور ولفيرين، وهالي بيري في دور العاصفة وباتريك ستيوارت البروفيسور X.