السبت - 29 فبراير 2020
السبت - 29 فبراير 2020
No Image

«الطفيلي» يصل الإمارات الخميس المقبل



يُعرض فيلم الكوميديا السوداء والإثارة الكوري «Paratise» (الطفيلي)، الحائز جائزة «السعفة الذهبية» من مهرجان «كان»، لأول مرة محلياً عبر مجموعة من دور العرض على مستوى الإمارات، بداية من الخميس المقبل.

ويعرض الفيلم باللغة الكورية وبترجمتين عربية وإنجليزية، فيما تدور أحداثه الممتدة إلى 132 دقيقة حول عائلة فقيرة «كي تايك» مكونة من 4 أفراد، تضم الأب والأم والابن والابنة، يعملون على تجهيز علب البيتزا للحصول على مصدر بسيط للدخل، ويعيشون في شقة تحت الأرض بين القوارض.


تتضمن أحداث الفيلم تحولاً مفاجئاً في حياة الأسرة الفقيرة عبر حيلة يلعبها وينفذها كافة أفرادها على عائلة غنية.

يسلط الفيلم الضوء على الفوارق الاجتماعية في كوريا الجنوبية عبر معالجة ظروف عائلتين، إحداهما غنية والثانية فقيرة.

وحاز الفيلم تقييماً عالياً بلغ 8.6 من 10 في قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDb) العالمية، بتصويت نحو 137 ألف مشارك من حول العالم.

وأخرج الفيلم بونج جون هو، ولعب البطولة كل من سونغ كانغ هو، لي صن كيون، وتشو يو جونغ، كما يضم طاقم العمل الفنانين تشوي وو شيك، بارك سو دام، لي جونغ يون، وتشانج هيا جين.

كان الفيلم من أكثر الأفلام شهرة العام الماضي، كما فاز بجائزة أفضل مخرج وأفضل صورة في جائزة لوس أنجلوس للناقد السينمائي.

يذكر أن فيلم «الطفيلي» عرض للمرة الأولى في مهرجان كان للأفلام عام 2019، وحقق إيرادات فاقت 124 مليون دولار عالمياً، كما تم اختياره كأحد أفضل 10 أفلام لعام 2019.

من جهة أخرى، أفاد «الرؤية» مدير المركز الثقافي الكوري في الإمارات، لي جونهو، أن المركز يحرص على تعزيز التبادل الثقافي بين الإمارات وكوريا عبر مجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية التي ينظمها ومن بينها مهرجان الأفلام الكورية الذي يعقد سنوياً.

وأشار إلى تعاونهم أخيراً مع «فوكس سينما» لتنظيم عرض خاص لفيلم «الطفيلي» قبل طرحه في دور العرض المحلية.

وتطرق إلى أن المركز الثقافي الكوري يستضيف مهرجان الأفلام الكورية سنوياً منذ 2017 كجزء من مبادرات المركز في استضافة الفعاليات الثقافية وتعزيز التبادل الثقافي بين شعبي البلدين.
#بلا_حدود