الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

استوديوهات «فوكس» تخسر اسمها بسبب «ديزني»

استوديوهات «فوكس» تخسر اسمها بسبب «ديزني»

ستفقد استوديوهات «توينتيث سنتشوري فوكس» العريقة جزءاً من اسمها، وستصبح «توينتيث سنتشوري ستوديوز»، نتيجة القرار الذي اتخذته شركة «ديزني» المالكة الجديدة للاستوديوهات، وفق ما جاء في العديد من وسائل الإعلام الأمريكية.



وفقاً لوسائل الإعلام الأمريكية، قرّرت «ديزني» تغيير اسم الاستوديوهات لفكّ ارتباطها بشبكة «فوكس» الكبيرة، ولا سيّما شبكة «فوكس نيوز» الإخبارية، وذلك بعد أن اشترى عملاق الترفيه، في مارس 2019، معظم أسهم مجموعة «توينتي فرست سنتشوري فوكس»، ولا سيما الاستوديوهات، فيما احتفظ القطب الإعلامي روبيرت موردوك ببعض القنوات وأبرزها «فوكس نيوز».



وشكّلت الصورة المحافظة لروبيرت موردوك وشبكة «فوكس نيوز» الدافع الأساسي لاتخاذ شركة «ديزني» القرار بمحو أي صلة مع «فوكس»، وفق ما أفادته بعض المصادر لموقع «فراييتي» المتخصّص.



إلى ذلك، تعدّ هذه الخطوة رمزية لاستوديو الأفلام السينمائية الذي أنشئ عام 1914، وكان أحد أبرز الاستوديوهات التي أسّست في هوليوود، ومن ثمّ اندمج مع «توينتيث سنتشري بيكتشرز» عام 1935.

وسيواجه استوديو «فوكس سيرتشلايت» التابع لـ«توينتيث سنتشري فوكس» المصير نفسه وسيصبح «سيرتشلايت بيكتشرز»، فيما لم تقرّر «ديزني» بعد مصير الاستوديوهات التلفزيونية أي «توينتيث سنتشري فوكس تلفيجن» و«فوكس توينتي فرست تلفيجن».