الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

سعود الشحي: هذا ما قاله لي طارق العلي في «العين السينمائي»

أعرب المخرج الإماراتي الشاب سعود الشحي مخرج فيلم «ثم من بعدك» المشارك الإماراتي الوحيد في مسابقة الصقر الخليجي الطويل في مهرجان العين السينمائي عن طموحه لأن يرفع فيلمه المقبل الستار عن الدورة الثالثة لمهرجان العين السينمائي، مشيراً إلى أنه سيبدأ في الإعداد له الشهر المقبل.

وشارك الشحي في الدورة الحالية لمهرجان العين السينمائي بفيلم «ثم من بعدك» من تأليفه وإخراجه وإنتاجه، وبطولة النجوم عبدالله صالح، بدرية أحمد، وعبد الله أحمد ومحمد جمال وروان فرحان ورحاب العطار وخليفة البحري.

وأكد الشحي أن تعاون شخصيات بحجم هؤلاء النجوم في العمل الإخراجي الطويل الأول أمر لم يكن ليخطر بباله، مشيراً إلى أنه كتب شخصيات القصة وفي مخيلته هؤلاء النجوم، ولما عرض عليهم مشروعه السينمائي الروائي الوليد وافقوا على الفور على دعمه والتمثيل فيه بعد أن أبدوا إعجابهم الكبير بالقصة وبكل تفاصيل العمل الفني.

وأضاف الشحي أن الفيلم يتناول قصة رومانسية مستوحاة من الواقع لشاب وفتاة يضطران في فترة من فترات قصتهما للافتراق عن بعضهما البعض لظروف معينة.

وأوضح الشحي أنه تخصص في العلاقات العامة بكلية الإعلام، وأحب الفن السينمائي منذ الـ18 من عمره، مشيراً إلى أن البداية بدأت معه بالكتابة للأفلام القصيرة إلا أن الأمر تطور معه بتعلم الإخراج عن طريق دورات تخصصية عبر الإنترنت من إحدى الجامعات الأمريكية، كما أن حبه لكل الفنون المرتبطة بالإخراج جعله يعمل في فيلمه الأخير كمدير للإضاءة أيضاً.

وحول مهرجان العين السينمائي، قال الشحي إن المهرجان قدم له تجربة تفاعلية مهمة مع كوكبة من النجوم وصناع السينما في كل المجالات الفنية التي أتت بها إدارة المهرجان للاحتكاك بالشباب وإعطائهم الكثير من تجاربهم وخبراتهم، متوجهاً بالشكر إلى الفنان طارق العلي الذي أثنى على عمله المقدم لمسابقة المهرجان وشجعه كثيراً، فضلاً عن شخصيتين ساعدتاه في إنتاج العمل، وهما جوري ومريم الرئيسي اللتان قامتا بدعمه فنياً بشكل كامل.