الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«الفارس والأميرة» يشهد عودة 4 نجوم كبار إلى عالم السينما

«الفارس والأميرة» يشهد عودة 4 نجوم كبار إلى عالم السينما

يعود الفنانون سعيد صالح، غسان مطر، محمد الدفراوي، وإحسان القلعاوي إلى الحياة الفنية من خلال فيلم الرسوم المتحركة المصري السعودي «الفارس والأميرة».

ويجمع العمل إلى جانب هؤلاء النجوم عدداً من الفنانين، يأتي في مقدمتهم محمد هنيدي، لقاء الخميسي، دنيا سمير غانم، مدحت صالح، عبدالرحمن أبوزهرة، عبلة كامل، وماجد الكدواني.





ويعد «الفارس والأميرة» ثمرة عمل دؤوب استمر 20 عاماً، ومن مفاجآته أيضاً أن مؤلفه السيناريست المصري الشهير بشير الديك هو مخرجه، وشارك فيه أكثر من 230 فني تحريك مصري.

الفيلم المقرر طرحه في دور العرض الخليجية والعربية الخميس المقبل، أنتجته شركة السحر للرسوم المتحركة للمنتج العباس بن العباس، مستوحى من قصة تاريخية تعود للقرن السابع الميلادي عن الفارس الشاب محمد بن القاسم، وكان عرضه العالمي الأول في مهرجان الجونة السينمائي الدولي العام الماضي، إلى جانب نجاحه أثناء العرض في مهرجان مالمو السينمائي الدولي في السويد.





وتدور قصة الفيلم بحبكة لا ينقصها الخيال والمفاجآت حول المحارب الشاب محمد بن القاسم الذي أخذ على عاتقه منذ الـ15 من عمره إنقاذ النساء والأطفال العرب المختطفين أثناء عودتهم من قبل القراصنة في المحيط الهندي، ومغامراته معهم التي قادته إلى تحدٍّ أكبر ولقاء بهيج.

وفي الـ17 من عمره ترك القاسم مدينته البصرة مع صديقه زيد ومعلمه أبو الأسود لمواجهة الطاغية الملك داهر في مغامرة صعبة لتحرير السند، ولقاء حبيبته.





وبنيت فكرة الفيلم على فرضية أن القصص العربية تحكى بشكل أفضل بواسطة مواهب وفنانين عرب، وحكاية «الفارس والأميرة» مستوحاة من قصة عربية تاريخية مصمّمة بطريقة الرسوم المتحركة مع 7 أغانٍ استعراضية وموسيقى تصويرية ونفذتها جميعاً مواهب عربية.

ويأتي العمل بمثابة تحفيز لكل الدول العربية لمشاركة قصصها وتراثها وتاريخها وثقافتها بتلك الطريقة التي تصل بكل سهولة ويسر إلى الأجيال المقبلة.