السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«الفارس والأميرة» .. 230 فني تحريك يسردون قصة تاريخية بالرسوم المتحركة

«الفارس والأميرة» .. 230 فني تحريك يسردون قصة تاريخية بالرسوم المتحركة
استضافت سينما فوكس بنخيل مول في جزيرة النخلة بدبي أمس، العرض الأول لفيلم الأنيمشن المصري السعودي «الفارس والأميرة» الذي أخرجه بشير الديك، وأنتجه السعودي العباس بن العباس، ويمثل ثمرة عمل استمر 20 عاماً.

وتستقبل دور السينما الخليجية والمصرية الخميس المقبل العرض الأول للفيلم المصري السعودي الذي يأتي ضمن فئة الرسوم المتحركة باللغتين العربية والإنجليزية.

ويجسد بطولة الفيلم الفنانون محمد هنيدي، لقاء الخميسي، دنيا سمير غانم، مدحت صالح، عبدالرحمن أبوزهرة، عبلة كامل، وماجد الكدواني، إلى جانب أصوات الفنانين الراحلين غسان مطر، محمد الدفراوي، وإحسان القلعاوي.



230 فني تحريك

وكشف منتج العمل العباس بن العباس عن أن سبب اختياره لقصة الفيلم، يعود إلى كونها واقعية وأقرب إلى القصص الخيالية، وكأنها ألفت خصيصاً لفيلم رسوم متحركة، كما شارك فيه أكثر من 230 فني تحريك مصري، محاولين عبر العمل رسم ملامح التسامح والسلام التي تتسم بها الشخصية العربية، ليصدر الصورة الحقيقية للعرب.



قصة تاريخية

وأضاف العباس أن الفيلم يستند إلى قصة تاريخية تعود للقرن السابع الميلادي، عن الفارس الشاب محمد بن القاسم، الذي أخذ على عاتقه منذ بلوغه سن 15 عاماً، مهمة إنقاذ النساء والأطفال العرب المختطفين من قبل القراصنة في المحيط الهندي، ومغامراته معهم التي قادته إلى تحدٍ أكبر، وفي الـ17 من عمره ترك القاسم مدينته البصرة، مع صديقه زيد ومعلمه أبوالأسود، لمواجهة الملك داهر، في مغامرة صعبة لتحرير السند، ولقاء حبيبته.



الأول عربياً

وأوضح منتج العمل أن الفيلم يعتبر الأول من نوعه في السينما العربية، من حيث الفكرة والتنفيذ، لكن تأخر ظهوره، متمنياً أن تكون التجربة فاتحة خير لصناعة سينما عربية كبيرة، خاصة أن التراث العربي يزخر بالكثير من القصص والخيال والأبطال، ويقع على عاتق صناع السينما مسؤولية إيصال رسائل التسامح والسلام التي يحملها أبناء العرب والمسلمين لكافة الشعوب.