الخميس - 02 أبريل 2020
الخميس - 02 أبريل 2020
No Image

أوسكار «باراسايت» يرفع أسهم الشركات المرتبطة بـه

حققت أسهم الشركات المرتبطة بفيلم «باراسايت» الكوري الجنوبي للمخرج بونغ جون هو، وهو عمل كوميدي يتناول الفوارق بين الأغنياء والفقراء، ارتفاعاً لافتاً بعد الفوز الكبير لهذا العمل بجوائز الأوسكار.

وارتفعت أسهم شركات الإنتاج والتوزيع وتصنيع المعكرونة التي ظهرت في الفيلم منذ الإعلان عن فوزه بالأوسكار، علماً أنه الفيلم الأول غير الناطق بالإنجليزية الذي يفوز بجائزة هوليوود الكبرى.

وأغلقت البورصة، يوم الأربعاء، مع ارتفاع أسهم «بارونسن إي أند إيه» منتجة فيلم «باراسايت» بنسبة 91% في سوق كوسداك الناشئة في سيول، بالمقارنة مع يوم الجمعة، وهو آخر يوم تداول في الأسواق قبل حفلة جوائز الأوسكار.

وارتفعت أيضاً أسهم «نونغشيم» الشركة الكورية الجنوبية المختصة بالأطعمة والمشروبات، والتي تنتج المعكرونة سريعة التحضير، والتي عرضت وصفة لها في الفيلم، بنسبة 11% خلال الفترة نفسها.

في حين ارتفعت أسهم شركة «سي جاي إي إن إم» موزّعة الفيلم، والتي تعد واحدة من أكبر شركات الإعلام في كوريا الجنوبية، بنسبة 4,5% في سوق كوسبي الرئيسة.

يُشار إلى أن ميزانية إنتاج الفيلم، بلغت 11 مليون دولار، إلّا أنه حقّق أرباحاً عالمية، وصلت إلى 130 مليون دولار، منذ عرضه في مهرجان كان السينمائي في مايو الماضي.

وحصلت شركة «إتش بي أو» الإعلامية الأمريكية العملاقة على حقوق اقتباس الفيلم في مسلسلات قصيرة.

#بلا_حدود