الخميس - 02 أبريل 2020
الخميس - 02 أبريل 2020
آلات حادة.
آلات حادة.

«ثقافة أبوظبي» تطلق برنامج الفنون السينمائية في المجمع الثقافي

تطلق دائرة الثقافة والسياحة ـ أبوظبي برنامج الفنون السينمائية في المجمع الثقافي بدءاً من 22 فبراير الجاري ويستمر على مدار العام، ليعرض مجموعة متنوعة من الأفلام العربية والمستقلة وأعمال السينما البديلة، ويسلط الضوء على أهمية الأفلام السينمائية وفن صناعة الأفلام.

وقالت ريم فضة، مدير المجمع الثقافي: «تواصل دائرة الثقافة والسياحة ـ أبوظبي دعمها للمشهد الفني والثقافي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث تشكل الأفلام السينمائية عنصراً أساسياً في الحراك الثقافي، وتعكس وجهات نظر معمقة عما يدور حولنا. ومن خلال تقديم برنامج الفنون السينمائية في المجمع الثقافي نعيد تكوين منصة مجتمعية للتفاعل والتعرف على الفن السابع عن قرب، في مكان تمثل الأفلام السينمائية جزءاً رئيساً من تاريخه الثقافي الحافل».

وأضافت: «شكل المجمع الثقافي سابقاً محطة هامة لمشاهدة الأفلام السينمائية وإطلاق المسابقات والمهرجانات والفعاليات المتنوعة التي كان يستضيفها دعماً للفن السابع. ويسرنا أن نحيي هذه الفعاليات الفنية مرة أخرى لنتيح للجمهور فرصة الاستمتاع بروائع السينما العالمية».

يعرض البرنامج الذي تم تطويره بالتعاون مع المخرج الإماراتي نواف الجناحي عروضاً سينمائية شهرية متنوعة تتراوح بين الأفلام المعاصرة وأفلام السينما العربية والعالمية والأفلام المستقلة وأعمال السينما البديلة، كما يوفر لعشاق السينما فرصة مشاهدة باقة من الأفلام المشاركة في المهرجانات السينمائية.

يبدأ برنامج الفنون السينمائية في المجمع الثقافي بعرض فيلم «آلات حادة» للمخرجة الإماراتية نجوم الغانم، وفيلم «إن شئت كما في السماء» للمخرج الفلسطيني إيليا سليمان، وفيلم «ستموت في العشرين» للمخرج السوداني أمجد أبو العلاء.

#بلا_حدود