الخميس - 09 يوليو 2020
الخميس - 09 يوليو 2020
No Image

"المرموم: فيلم في الصحراء" يحتفي بصناع السينما والثقافة الإماراتية

تتألق صحراء المرموم على مدى 4 أيام بباقة من الأنشطة الثقافية والترفيهية المستلهمة من بيئة الصحراء والتي تعكس التراث الغني لمدينة دبي وتستلهم من عناصره، جامعةً صناع الأفلام الصاعدين ومحبي الفنون السينمائية من شتى الأعمار والجنسيات، وذلك ضمن فعاليات "المرموم: فيلم في الصحراء"، الحدث الذي تنظمه هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" في إطار رؤيتها الهادفة إلى توفير منصة مبتكرة لدعم المواهب والمبدعين في دبي.

وتنطلق فعاليات هذا الحدث في 4 مارس من العام الجاري وتستمر حتى 7 من الشهر نفسه، متيحةً للزوار تجربة استثنائية تعكس فرادة مدينة دبي بنسيجها الثقافي والإنساني والإبداعي الثري بتنوعه. ويأتي إطلاق "المرموم: فيلم في الصحراء" في إطار جهود "دبي للثقافة" الرامية إلى الارتقاء بالمشهد الثقافي في إمارة دبي، وتعزيز الوعي لدى الجمهور، وخاصة جيل الشباب، حول عالم السينما، كما تسعى الهيئة من خلال هذا الحدث الرائد إلى تسليط الضوء على منطقة المرموم كوجهة سياحية ثقافية وتحفيز حركة السياحة فيها.

ويحتضن "المرموم: فيلم في الصحراء" يومياً زواره من الإماراتيين والمقيمين والزائرين للاستمتاع بمجموعة من الأفلام السينمائية المستقلة المنتقاة بعناية بالتعاون مع "سينما عقيل" التي تسهم بوصفها القيم على برنامج الأفلام في إغناء الحدث بباقة من الأفلام المحلية القصيرة، إلى جانب مجموعة من أبرز الأفلام الإقليمية والعالمية المستلهمة من البيئة الصحراوية، والأفلام الكلاسيكية، وأفلام الرسوم المتحركة؛ متيحةً للزوار تجربة سينمائية ممتعة ضمن أجواء عائلية فريدة.


ويخصص "المرموم: فيلم في الصحراء" منصتين رئيستين صممتا لاستضافة ورش عمل للأطفال واليافعين تركزان على بعض جوانب صناعة الأفلام.

كما خصص "المرموم: فيلم في الصحراء" منصة لعقد جلسات حوارية تثقيفية مصممة للهواة والناشئة يعقدها خبراء عالميون متمرسون في قطاع صناعة الأفلام، من خبراء ومخرجين ومنتجين وممثلين، يطلعونهم فيها على تجاربهم ويناقشون معهم مواضيع متنوعة تتعلق بالقطاع.
#بلا_حدود