الخميس - 09 أبريل 2020
الخميس - 09 أبريل 2020
No Image

«الرحلة».. أول فيلم سعودي يعرض في صالات السينما بتقنية 4DX

وقعت شركة «مانجا» للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان «مسك الخيرية»، خلال مهرجان برلين السينمائي الدولي في نسخته الـ70، اتفاقية مع شركتي «تي جوي» اليابانية، وشركة فوكس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتوزيع فيلم الرسوم المتحركة السينمائي «الرحلة» عبر أذرعها وفروعها المنتشرة حول العالم.

ويعد «الرحلة» أول عمل سعودي يعرض بتقنية 4DX في صالات السينما، حيث من المنتظر أن يعرض للمرة الأولى خلال المهرجان في مايو المقبل.



ويروي الفيلم حكاية ملحمية وفانتازيا تاريخية تعرض الحضارات القديمة في الجزيرة العربية والشرق الأوسط بقالب جذاب وجودة عالية، بهدف تقديم محتوى خالد وممتد للأجيال المقبلة.



ويعد فيلم «الرحلة» إحدى ثمار التعاون المشترك بين شركة مانجا وشركة تي جوي أنيميشن اليابانية، وهو من إخراج شيزونو كوبون، الذي سبق له إخراج أفلام المحقق كونان وجودزيلا، وتم العمل على الفيلم في كل من الرياض وطوكيو بفريق إنتاج ضم أكثر من 300 شخص.



No Image



وأكد الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج الدكتور عصام بخاري أن فيلم «الرحلة» مثال حي على قدرة المواهب السعودية للتعاون مع الشركاء العالميين، على إنتاج محتوى إبداعي محلي على أعلى مستوى، وتصدير الثقافة والإبداع السعودي إلى الأسواق العالمية.

وأشار
إلى أن «الرحلة» يعد خطوة مهمة في مسيرة شركة مانجا للإنتاج، التي تسعى للريادة العالمية في صناعة المحتوى الإبداعي الهادف، والمساهمة في بناء منظومة صناعة المحتوى السعودية والعربية، وقبل ذلك كله إلهام أبطال المستقبل من الأجيال المقبلة.

#بلا_حدود