الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«دبي للثقافة» تعرض أعمالاً صامتة في «صندوق الأفلام» بالمرموم

«دبي للثقافة» تعرض أعمالاً صامتة في «صندوق الأفلام» بالمرموم

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» عن شراكتها مع «صندوق الأفلام»، أول سينما متنقلة في دبي والمنطقة، لعرض باقة من الأفلام الصامتة القصيرة، والتي ستكون ضمن فعاليات النسخة الأولى من «المرموم: فيلم في الصحراء»، الذي تنظمه الهيئة من 4 حتى 7 مارس المقبل في صحراء المرموم.

وعبر هذه الشراكة، تقدم «دبي للثقافة» للمرة الأولى على مدى الأيام الأربعة للحدث مجموعة من أفلام السينما المتنقلة، التي تتيح عرض أفلام قصيرة متنوعة ضمن منصات عرض سهلة التركيب والنقل مصممة على شكل صندوق يتسع لـ 28 متفرجاً، ستتم إقامتها في صحراء المرموم لعرض أفلام صامتة قصيرة تتراوح مدة كل منها بين 10 و15 دقيقة.

وقالت مديرة إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في «دبي للثقافة» شيماء السويدي: «تتماشى الشراكة بين (المرموم: فيلم في الصحراء) و(صندوق الأفلام) مع رؤية الهيئة فيما يخص دعم المواهب الناشئة وخلق منصات ثقافية إبداعية مناسبة للجميع، كما نسعى إلى إلهام الأجيال الصاعدة من صناع الأفلام والشغوفين بعالم السينما.



وسيقدم «صندوق الأفلام» باقة من الأعمال القصيرة الصامتة التي لا تعتمد على الحوار، ما يتيح المجال لفهمها من قبل أفراد الجمهور على اختلاف ثقافاتهم ولغاتهم من دون الحاجة إلى ترجمتها.

كما يوفر هذا النوع من الأفلام فرصة أمام الكوادر السينمائية من مصورين وممثلين للتركيز على النواحي الإبداعية للفيلم، وعلى القصص التي يروونها من خلاله، إذ يحررهم ذلك من الحواجز اللغوية التي يمكن أن تؤثر على سلاسة العمل في بعض الأحيان.

ويمثل توفير هذا النوع المتميز من الفنون انعكاساً حقيقياً لشمولية هذا الحدث وترحيبه بكل فئات المجتمع، ويعكس حرص «دبي للثقافة» على تعزيز تلاقح الثقافات والحضارات ضمن الطبيعة الفريدة للنسيج الاجتماعي الحيوي في الإمارات.



وتهدف الشراكة مع «صندوق الأفلام» أيضاً إلى إتاحة الإمكانية أمام فئة الصم والبكم من أصحاب الهمم للتمتع بعالم السينما والأفلام، وتشجيعهم على المشاركة في هذا الحدث وخوض التجربة الثقافية المميزة التي يوفرها لزواره.

كما تعكس هذه الشراكة أهمية التعاون بين جميع المؤسسات من القطاعين الخاص والعام لدعم أهداف رؤية دبي الثقافية الجديدة الرامية إلى جعل دبي مركزاً ثقافياً عالمياً وحاضنة أصيلة للمواهب الواعدة والمبدعين.