الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021

9 أفلام لـ«العين السينمائي» على شاشة المسرح الوطني بأبوظبي

يعرض مهرجان «العين السينمائي» أفلامه القصيرة الفائزة في نسخته الثانية، التي عقدت في يناير الماضي بمدينة العين، في المسرح الوطني بأبوظبي، ويبلغ عددها 9 أفلام، وتقرر عرضها جميعاً في يوم واحد، عرضاً تلو الآخر لمدة 3 ساعات.

كما ستعرض الأفلام نفسها في إمارات الدولة في الفترة المقبلة، بهدف تسليط الضوء على الأفلام المحلية التي تحمل قصصاً ومضموناً مميزاً، وتمكن عشاق الفن السابع من مشاهدتها عبر الشاشة الذهبية خصوصاً ممن لم يتمكنوا من حضور المهرجان ومتابعة تلك الأفلام.





شاهد عرض الأفلام في المسرح الوطني، المؤسس والمدير العام لمهرجان العين السينمائي عامر سالمين المري، ومسؤول المسرح الوطني زيد الهاشمي، وعدد من صناع السينما والجمهور العاشق للفن السابع وبعض أبطال هذه الأعمال.

واستمتع الحضور بعرض الفيلم الوثائقي «نيتين» للمخرج طلال محمود، و«أمي» للمخرج أحمد الملا، و«الظل» للمخرجة نايلة الخاجة، إلى جانب عرض فيلم «العاصفة» للمخرجة مريم الطنيجي، و«ماكينة رعب» للمخرج عمرو لقمان، و«أمبر» للمخرج فيصل هاشمي، إضافة إلى «الملاحظة الأولى» للمخرج ليث الرماحي، و«المنطقة الرمادية» للمخرج حسين جعفر حبيب، و«المتابعون» للمخرج أحمد الخضري.





وأكد مدير مهرجان «العين السينمائي» عامر المري أن هذه المبادرة تأتي كخطوة مهمة لدعم الفيلم المحلي، وإظهار إبداعات المواهب الإماراتية والطلبة، والمقيمين في عالم الفن السابع والتي حققت نجاحاً ونالت ردود أفعال إيجابية من قبل النقاد وصناع السينما، خلال عرضها في «العين السينمائي»، بهدف تشجيع الشباب على تقديم الأفضل خلال مسيرتهم المقبلة.

وأضاف: «نسعى في الفترة المقبلة لعرض الأفلام الروائية الطويلة التي حازت جوائز ضمن مسابقات (العين السينمائي) المختلفة»، موجهاً شكره لوزارة الثقافة وتنمية المعرفة على إتاحة الفرصة لتقديم عروض أفلام المهرجان وتوفير كافة الإمكانات المطلوبة لعرضها على شاشة المسرح الوطني.

#بلا_حدود