الأربعاء - 29 سبتمبر 2021
الأربعاء - 29 سبتمبر 2021
No Image Info

للمرة الأولى منذ 50 عاماً.. عرض "رقصة الحواجز السبع" في بريطانيا

عُرض مساء أمس السبت في بريطانيا بشكل قانوني، وللمرة الأولى منذ 50 عاماً، الفيلم المثير للجدل "رقصة الحواجز السبع" للمخرج كين روسيل عن الموسيقار الألماني ريتشارد شتراوس.

وجرى عرض العمل الفني الذي بلغت مدته 55 دقيقة في مهرجان كيسويك السينمائي بإقليم كومبريا بشمال غربي إنجلترا، حيث الموطن الروحي لروسيل، عقب انتهاء فترة الحظر على استخدام موسيقى شتراوس.

وعبر المحاضر السينمائي مات ميليا عن شكره للمنظمين، حيث غرد بأن الفيلم كان "لا يزال مذهلاً، ومثيراً وعملاً سينمائياً رائعاً".

ويصفه معهد الفيلم البريطاني، الذي أحياناً ما يقدم فيلماً وثائقياً مخالفاً للتقاليد والمعتقدات السائدة ، بأنه "كاريكاتور للأحداث الحقيقية والخيالية" في حياة شتراوس.

وكان العنوان الفرعي للفيلم، المملوء بالرمزية الدينية والفاشية والأفكار النمطية للألمان وصور الاغتصاب والقتل والحرب والهولوكوست، هو "مسلسل فكاهي في 7 حلقات عن حياة ريتشارد شتراوس 1949-1964".

وكان الزعيم النازي الألماني أدولف هتلر من بين أولئك الذين تمت السخرية منهم في الفيلم الذي كان بصوت يمثل شتراوس الفاجر والمغرور والشره، والذي قام بحمل هتلر على كتفيه في أحد المشاهد.
#بلا_حدود