الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

6 شبابيك في الصحراء وفتاة طويلة وقصة زواج على نتفليكس

6 شبابيك في الصحراء وفتاة طويلة وقصة زواج على نتفليكس

marriage story

ناصر النجدي

تعرض شبكة نتفليكس مجموعة من الأفلام الجديدة التي تتراوح بين القصيرة والروائية، الأعمال العربية والحائزة على الأوسكار، وتتباين حتى في العمر الزمني لأبطالها، تنتقل بسلاسة ما بين زيجات هوليوود والمدارس الغربية وعلاقات الصحراء والمجتمعات الساعية للتغيير.



Tall Girl

يناقش فيلم Tall Girl أو فتاة طويلة، المفارقات التي تحدث للفتيات طوال القامة. ويحكي قصة المراهقة جودي أطول فتاة في المدرسة التي تتعرض للتنمر والسخرية نتيجة طولها على مدى سنوات طوال حاولت فيها التواري عن الأنظار.

ولكن الفتاة تقرر أخيراً ألا تستسلم لمصيرها وطولها وأن تشق طريقها في المدرسة وتكتسب الثقة بنفسها وتدافع عن حبها ضد غريماتها.

وعلى مدار ساعة و24 دقيقة يغوص الفيلم في مشاكل المراهقات ونميمتهن ومؤامراتهن في أجواء من الرومانسية والكوميدية.

الفيلم عرض في 13 سبتمبر 2019، وهو من إخراج وبطولة نزينغا ستيوارت وبطولة إيفا ميشيل، جريفين جلوك، سابرينا كاربنتر.



Marriage Story

يرصد فيلم Marriage Story أو قصة زواج اختياراتنا في الحب والزواج والطلاق، وينبه إلى أن اختياراتنا ليست صائبة على الدوام وأن الحب والعشرة تستحق أن نمنحها فرصة ثانية ونعيد تقييم علاقاتنا ونتذكر محاسن .. أزواجنا!

يحكي الفيلم الذي ترشح لأكثر من جائزة أوسكار حكاية زيجة فاشلة بين مخرج مسرحي وزوجته الممثلة اللذين يسعيان لاستشارة عاطفية لإنقاذ زواجهما من الانهيار.

وبعد فترة من الانفصال، يتذكر كل منهما مناقب ومحاسن الطرف الآخر، ويدرك أنه كان مشاركاً في خطيئة الانفصال، ويحتكمان في النهاية لقلبيهما في دراما تألقت فيها لورا ديرن الحائزة على أوسكار أفضل ممثلة مساعدة، والجميلة سكارليت جوهانسون.

عرض الفيلم في 6 ديسمبر الماضي وتبلغ مدة عرضه ساعتين و17 دقيقة، وهو من إخراج نواه بومباخ وبطولة سكارليت جوهانسون، أدام درايفر، جوليا جرين ولورا ديرن.



6 شبابيك في الصحراء

احتفاء بالدراما السعودية تعرض نتفليكس 6 أفلام قصيرة تحت عنوان

Six Windows in the Desert أو ستة شبابيك في الصحراء تعكس وتجسد الثقافة السعودية والمجتمع هناك في مرحلة التغيير التي يمر بها.



ومن كآبة المنظر

يدور الفيلم الذي أخرجه فارس قدس في إطار من الخيال العلمي في سبعينيات القرن الماضي، حيث تضطر مجموعة من الناجين من حادث تحطم طائرة فوق منطقة صحراوية نائية التعايش معاً بعد عدة محاولات فاشلة للتواصل مع العالم، مايذكرنا بالفيلم العربي البداية لصلاح أبوسيف.



الجرذي

يروي الفيلم حياة الشاب فهد، الذي يعيش في خوف دائم من والده، ويحاول تجاوز ذلك واسترداد ثقته بنفسه، إلا أن الأحداث تعيد نفسها لتجعله شبيه بفأر يركض في عجلة لا نهاية لها.

الفيلم عرض في عام 2018 وهو من إخراج وسيناريو فيصل العامر.



ستارة

تدور أحداث الفيلم الذي أخرجه محمد السلمان وعرض في عام 2018، حول ممرضة تهرب من أحداث صادمة وتواجه الخوف وسوء الظن في بيئة عملها يومياً.



٢٧ من شعبان

عرض الفيلم في العام الماضي، ويناقش العمل الذي أخرجه محمد السلمان لقاء كل من محمد ونوف في موعد، في بداية الألفية وهو أمر لم يتقبله المجتمع وقتها.



وسطي

يحكي الفيلم قصة حقيقية حول مجموعة من المتشددين تهاجم مسرحية اسمها "وسطي بلا وسطية" في مدينة الرياض في مطلع الألفية. ويعيد سرد الأحداث من منظور مختلف.

الفيلم أخرجه علي الكلثمي وحصل على جائزة أفضل مخرج وأفضل فيلم أجنبي في مهرجان ويليامزبيرغ للأفلام المستقلة في عام 2017.



سومياتي بتدخل النار؟

تدور أحداث الفيلم حول الطفلة ليان، وهي أصغر أفراد عائلتها التي وظفت العاملة المنزلية سومياتي.

ويرصد الفيلم بواقعية التحديات التي تواجهها سومياتي في هذا المنزل ونظرة الطفلة لها في مواجهة التمييزمن أرباب عملها ومحاولتها والتعايش مع هذا الواقع.

الفيلم من إخراج مشعل الجاسر وحصل على جائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان لوس أنجليس للأفلام المستقلة في عام 2017.