الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

عامر سالمين: «كورونا» لن يهزم الـ«شبح» الإماراتي.. انتظرونا صيفاً

عامر سالمين: «كورونا» لن يهزم الـ«شبح» الإماراتي.. انتظرونا صيفاً
دفعت الإجراءات الوقائية المكافحة لانتشار فيروس كورونا المخرج والكاتب عامر سالمين المري إلى تأجيل عرض فيلمه الجديد «شبح» إلى موسم الصيف، تماشياً مع الإجراءات الاحترازية المتبعة بهذا الصدد، وصرح بذلك المري خلال مؤتمر صحافي عقده أمس في شركته «سينما فيجن فيلمز»، بحضور عدد من أبطال العمل منهم: عبدالله الجنيبي، خالد النعيمي، رحاب المهيري، وكانو الكندي، مؤكداً أن الملابسات المتصلة بالانتشار العالمي للفيروس لن تحل دون عرض الفيلم الإماراتي.

وصممت الشركة المنتجة للفيلم، الذي كان مقرراً عرضه في 26 مارس الجاري، «بوستراً خاصاً» يظهر فيه جميع أبطال الفيلم يرتدون أقنعة للوقاية من فيروس كورونا.



صراع عائلي

وتدور أحداث فيلم الرعب والغموض الإماراتي حول صراع عائلي بين 3 عائلات على إرث قديم، حيث تطالب الجدة بأن يعيش جميع أفراد عائلتها معاً في بيت العائلة الكبير قبل أن توافق على بيعه.

وتبدأ مرحلة المغامرة في الفيلم الذي يجمع بين الرعب والغموض والكوميديا، عندما تنتقل العائلة من أبوظبي إلى بيت العائلة لتواجه العديد من الأحداث الغامضة.



تراجع الإقبال

وكشف المخرج والكاتب عامر سالمين المري، خلال المؤتمر الصحافي، عن تراجع كبير في رواد دور العرض المحلية خلال الأسبوع الماضي بنسبة تفاوتت بين 40 و80%.

وأكد أنه حرصاً على سلامة الجمهور تم اتخاذ قرار تأجيل عرض الفيلم، مبيناً أنه تم تأجيل عرض الفيلم سابقاً بعد أن كان من المخطط طرحه في دور العرض خلال ديسمبر الماضي، منوهاً بأنه من المخطط إنتاج جزء ثان وسلسلة للفيلم خلال الفترة المقبلة.



استكمال نجاحات «عموري»

وقال المري إن فيلم «شبح» يستكمل مسيرة النجاح التي حققها الفيلم الإماراتي «عاشق عموري» الذي فاز بالعديد من الجوائز وشارك في أكثر من 26 مهرجاناً سينمائياً دولياً.

وأضاف أن قصة ومضمون فيلم «شبح» مختلفة تماماً عما قدمته سابقاً كمخرج وكاتب، وكذلك عن طبيعة ونوعية أفلام الرعب والإثارة والغموض المطروحة سابقاً، وعلى الرغم من صعوبة صناعة تلك النوعية من الأفلام، إلا أنه تم إنتاج وتصوير وإخراج الفيلم بأعلى المعايير والمستويات الفنية.

الفيلم من بطولة كل من مريم سلطان، عبدالله الجنيبي الذي يؤدي دور رب الأسرة، آلاء شاكر، حميد العوضي، خالد النعيمي الذي يزيد من غموض أحداث الفيلم، ومايد البلوشي.



وجوه جديدة

ويشارك في العمل 4 وجوه جديدة تظهر للمرة الأولى على شاشة السينما الإماراتية، من بينهم كانو الكندي الذي يؤدي دور طناف، لبنى الحسن، راسم حمدان، والمذيعة الإماراتية رحاب المهيري في دور اليازية والشبح، كما يشارك في الفيلم الممثل الجزائري جيلاني بوجمعة.