الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«الرجل الخفي».. بدلة متطورة تكشف انتحاراً وهمياً وتثأر لزوجة معنفة

يواصل فيلم الرعب والخيال العلمي The Invisible Man أو «الرجل الخفي» جني الإيرادات في الأسبوع الثاني من عرضه في دور السينما العالمية، حيث حقق حتى الآن 52.7 مليون دولار، ليحتل بذلك المركز الثاني في ترتيب الأفلام الأعلى إيراداً هذا الأسبوع.



تدور أحداث الفيلم حول زوجين، سيسيليا كاس وزوجها الثري أدريان جريفين الذي يعاملها بعنف، فتقرر الهروب من المنزل بعد تعرضها للضرب من قبله في منتصف الليل، فتتواصل مع شقيقتها إميلي لتأتي وتقلها من المكان الذي تختبئ فيه وسط الغابة.





في اليوم التالي، تتصل الشرطة بالزوجة وتخبرها أن زوجها انتحر ويجب عليها الحضور لمقابلة المحامي الخاص به، وفور وصولها يخبرها المحامي بأن زوجها كتب وصية بأن ترث 5 ملايين دولار، شريطة أن تكون صحتها العقلية سليمة.



تقرر سيسيليا أن تعيش في منزل شقيقتها إميلي مؤقتاً، لكنها تشعر بأن هناك أنفاساً تقترب منها وهي نائمة، لدرجة تفقدها صوابها، وتحاول أن تقنع شقيقتها بأن هناك من يراقبها، لكن محاولاتها تفشل، لأن كاميرات المنزل لا تسجل وجود شخص غريب في البيت.





تقرر سيسيليا التوجه لمنزل زوجها الذي كانت تعيش فيه، وتبحث في أغراضه لتكتشف مجموعة من البدل المتطورة التي تجعل من يرتديها غير مرئي، تأخذها وتخفيها وتهرب من المنزل، وتلتقي شقيقتها وتخبرها بما وجدت، فيقوم زوجها متنكراً في البدلة الخفية بقتل إميلي، وتتهم الشرطة سيسيليا بقتل شقيقتها.



تودع سيسيليا مركزاً للعلاج النفسي في انتظار محاكمتها، لتكتشف بأنها حامل، ويزورها في المركز شقيق زوجها ويدعى توم، ويعرض عليها المساعدة إذا وافقت على العودة إلى زوجها أدريان كي يربيا طفلهما معاً، معترفاً بأنه ساعد شقيقه في تدبير عملية انتحاره الوهمية، وفي تلك الأثناء تسرق سيسيليا قلماً من حقيبة توم.





تتربص الزوجة في غرفتها بأدريان المتخفي وتحاول طعنه بالقلم، فيلاحظ أفراد الأمن حركات غريبة في حجرتها، فيقوم زوجها بإطلاق النار عشوائياً ليتضح للشرطة بأن الشخص المقتول هو توم شقيقه، ويعثرون على أدريان حياً، ويدعي أن شقيقه توم قام بخطفه وسجنه في المنزل، كي يأخذ منه مبلغاً مالياً كبيراً.



تحاول سيسيليا استدراج زوجها أدريان لمناقشة علاقتهما الزوجية، مدعية أنها تصدق قصة خطفه، لكنها خبأت معها بدلة غير مرئية، فتقوم بقتله بطريقة تظهر أنه انتحر، وتنتهي بذلك أحداث الفيلم الذي يشارك في بطولته إليزابيث موس، ألديس هودج، وهارييت داير.