الاثنين - 13 يوليو 2020
الاثنين - 13 يوليو 2020

«الشارقة السينمائي للأطفال» يمدد فترة تلقي طلبات المشاركة

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الشارقة السينمائي للأطفال والشباب الذي تنظمه مؤسسة (فن) المتخصصة في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن تمديد فترة التسجيل أمام هواة ومحترفي العمل السينمائي، في دورته الثامنة إلى 31 مارس الجاري لإتاحة الفرصة للمهتمين بتقديم أعمالهم الفنية.

ويمكن للمشاركين التسجيل من خلال الرابط التالي: https://siff.ae/submission-form-2020/

ويستقبل المهرجان الاعمال الفنية للمشاركة في نسخته الجديدة المقرر عقدها خلال الفترة من 11 وحتى 16 من أكتوبر المقبل، في 8 فئات: أفضل فيلم من صنع الأطفال واليافعين، وأفضل فيلم من صنع الطلبة، وأفضل فيلم إماراتي قصير، وأفضل فيلم خليجي قصير، وأفضل فيلم دولي قصير، وأفضل فيلم رسوم متحركة، وأفضل فيلم روائي طويل، وأفضل فيلم وثائقي.

وأشارت المؤسسة أن جميع المشاركات ستخضع للتقييم لجنة المهرجان، وشددت على أن جميع المشاركات المقبولة والمرفوضة في الدورات السابقة من المهرجان لا يمكن لها المشاركة في النسخة الجديدة.

وقالت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي مدير مؤسسة «فن» ومهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب: «يهدف مهرجان الشارقة السينمائي للأطفال والشباب السنوي إلى تشجيع ودعم المواهب الشابة في صناعة الأفلام وتطوير قدراتهم الإبداعية من خلال توفير نافذة على حضارات مختلفة من خلال أفلام ملهمة وذات معنى من حول العالم. ونتطلع من خلال عرضنا لأفلام حائزة على جوائز عالمية إلى النهوض بأذهان الأطفال وإثراء خيالهم ومعارفهم، بالإضافة إلى فتح المجال لنقاشات حية بين الأطفال والشباب مع المجتمع الفني».

وأضافت: «نتطلع في هذه الدورة إلى مشاركات إبداعية مجددة ومختلفة من شأنها أن تعزز صناعة الأفلام بإضافات ملهمة وغنية بالأفكار والرسائل الهامة لرفع مستوى الوعي وترفيه الجمهور».

#بلا_حدود