الثلاثاء - 02 يونيو 2020
الثلاثاء - 02 يونيو 2020

إطلاق مسابقة لتوثيق قصص الحجر المنزلي في أفلام

أطلقت مؤسسة نقش للأفلام، مسابقة لصناعة أفلام توثّق حالات الحجر المنزلي الذي نعيشه، في زمن «خلك بالبيت»، وبعد أن أوجع فيروس كورونا المستجد، بضرباته البشرية جمعاء، وبات الجلوس بالمنازل، والانكفاء عن الناس ضرورة للوقاية من العدوى.

وتسعى المؤسسة التي تنطلق من البحرين، إلى تحفيز محبي ومنتجي الأفلام لإنجاز وثائقيات تُحاكي هذه الفترات الاستثنائية، عبر أعمال تقدم بطريقة إبداعية وتحمل فكرة ملهمة.

ويتطلب من الفيلم القصير، أن تدور أحداثه وقصصه عن فترات الحجر الصحي وتفاصيله، ويروي قصصاً من واقع الأزمة، تبعث الأمل، وتقدر الجهود المبذولة للحد من انتشاره.

«اصنع فيلمك.. وأنت بين أحبابك» شعار وضعه منظمو المسابقة نُصب أعينهم، كعنوان عريض، وأعلنوا عن عدة فروع يمكن للمتسابقين المشاركة فيها (الروائية، الوثائقية، التحريك)، هذا وستمنح جوائز لأفضل فيلم في كل فرع من المسابقة.

وأوضح المدير العام لمؤسسة نقش للأفلام محمد المسقطي، أن مسافة الأمان بين بعضنا البعض، والتي تحضُّ عليها كل المنظمات الصحية والطبية العالمية في أنحاء الأرض حولتها «نقش»، إلى مسافة للأمل والحياة والإبداع في المجتمع «المحجور» عليه والمذعور من وباء عالمي، ونأمل من خلال المسابقة هذه إلى تقويضه بوسائل الإبداع والتحدي لصناعة مستقبل سينمائي مبهر، لا سيما مع الدور المشرف لكافة الجهات المعنية بالحكومات الخليجية في محاربة أزمة كورونا.

في غضون ذلك، يُرجح منظمو المؤسسة مع شركاء لها في المجال الفني والإعلامي على مشاركة ومنافسة واسعة بين المتقدمين الراغبين بالمشاركة، عبر موقعها الإلكتروني حتى 30 يونيو من العام الحالي.

وتعتبر مؤسسة نقش للأفلام مؤسسة غير ربحية، تهدف لتطوير صناعة الأفلام السينمائية من خلال إقامة الفعاليات الثقافية والفنية والمهرجانات السينمائية وإنتاج الأفلام.

#بلا_حدود