الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

ناشونال جيوغرافيك أبوظبي تعرض وثائقيَّين احتفاء بيوم الأرض

تعرض قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي، التابعة لأبوظبي للإعلام، أحدث وأفضل عروضها التي تحفز على الحفاظ على كوكب الأرض وموارده، وهما الوثائقيان: «جين غودال: الأمل» و«فلك الصور: أندر الكائنات» وذلك في 22 أبريل الجاري عند الثامنة مساء بتوقيت الإمارات.

ويأتي ذلك في إطار التغطية المتميزة التي خصصتها القناة بمناسبة الذكرى الخمسين ليوم الأرض، والذي يصادف هذا العام الاحتفال بالذكرى الخمسين للحركة البيئية الحديثة التي أصبحت أكبر فعالية مدنية على كوكب الأرض بمشاركة أكثر من مليار شخص سنوياً، حيث يخرج الناس عادة لزراعة الأشجار لجعل الكوكب أكثر نظافة والعودة إلى أحضان الطبيعة، أما العام الحالي فالأمر مُختلف نظراً لاستثنائية الظروف وضرورة بقاء الناس في منازلهم.



ويبدأ بث العروض على قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي، حيث ينتظر المشاهدون رحلة مُمتعة بصحبة الدكتورة جين غود أوول لتبث الأمل في نفوسهم وتلهم الأجيال، في الوثائقي «جين غود أوول».

ويسلط الوثائقي الضوء على تراث الدكتورة جين، الذي يمتد لأربعة عقود جابت فيها العالم للحفاظ على البيئة والحياة البرية حتى أصبحت أيقونة ورمزاً عالمياً، حيث يعرض الوثائقي قصتها المُلهمة والجديرة بمتابعتها.



كما سيستمتع المشاهدون مع مصور ناشونال جيوغرافيك الشهير جويل سارتور، بصوره العبقرية وسعيه الدائم لالتقاط صور لأغرب الحيوانات في العالم من خلال الوثائقي: «فلك الصور: أندر الكائنات».

وتبث قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي، أفضل عروضها وإنتاجاتها، حيث يشمل عرض مجموعة من الأفلام والبرامج الوثائقية الطويلة مثل «جين» و«قبل الطوفان»، إضافة إلى بث أعمال مُكتشفي ومصوري ناشونال جيوغرافيك الذين يجوبون جميع أنحاء العالم لحماية كوكب الأرض وموارده الطبيعية وبيئاته المختلفة.