الاثنين - 10 أغسطس 2020
الاثنين - 10 أغسطس 2020
No Image

انطلاقة «إيطالية» لسينما عقيل في دبي الجمعة

أعلنت سينما عقيل، المتخصصة في عرص الأفلام المستقلة في دبي، عن طرحها برنامج «سينما عقيل في ترحال» طوال فترة الصيف اعتبارأً من الجمعة 26 يونيو وحتى سبتمبر 2020. حيث يقوم البرنامج بعرض سلسلة خاصة من 4 أفلام من الكلاسيكيات الخالدة والأفلام المعاصرة التي تحتفي ببهجة ومتعة السفر عبر الشاشة الكبيرة، والتي تسلط الضوء على المعالم السياحية حول العالم.

وتبدأ أولى رحلات البرنامج في إيطاليا ضمن برنامج «رحلة إلى إيطاليا»، مع تحفة المخرج فيديريكو فليني السينمائية والحائزة على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان، فيلم لا دولشي فيتا (1960). بالإضافة إلى الفيلم الحائز على جائزة الأوسكار الـ86 للمخرج باولو سورينتينو بعنوان الجمال العظيم (2013).

وقالت بثينة كاظم، المؤسسة والمديرة التنفيذية لسينما عقيل: «نؤمن في سينما عقيل، بأن السينما يمكنها أن تأخذك عبر الأماكن والأزمنة: لا يتعين عليك فعلياً ركوب الطائرة للسفر. يمر علينا صيف 2020 بطريقة مختلفة، وإذا اخترت، مثل العديد من الناس هذا العام، عدم السفر إلى وجهة عطلتك الصيفية، فنحن نود إحضار هذه الوجهة إليك. نجمع لك حكايات السفر والتجوال، ونراهن عبر برنامج سينما عقيل في ترحال على قوة السينما التي تتنقل بالمشاهدين عبر مناظر طبيعية جديدة.

وأضافت: «يشمل البرنامج بعضاً من الأعمال السينمائية التي لا تنسى والتي تأسر المشاهد من خلال رحلة من روائع كلاسيكيات السينما وبعضاً من أفضل الأعمال المعاصرة -ندعوكم للترحال بكل أمان وجمال- عبر حبنا للصورة المتحركة خلال هذه الأوقات الصعبة».

#بلا_حدود