الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

في اليوم العالمي للأطباق الطائرة.. 5 أفلام تحلق في سماء «المخلوقات الفضائية»

يحتفل العالم في 24 يونيو من كل عام باليوم الدولي للأطباق الطائرة، وبين الحقيقة والخيال، مازال العالم يتأرجح ويفكر ويحلل في محاولة لكشف لغز وجود كائنات أخرى في الكون.

وفي الدراما، تعاملت السينما مع الأطباق الطائرة والمخلوقات الفضائية في مئات الأفلام التي تراوحت بين الرعب والخيال العلمي والتراجيديا وربما الرومانسية أيضاً.

صداقة عابرة للفضاء

تدور قصة فيلم E.T. the Extra-Terrestrial في أجواء من الخيال العلمي حول الصبي إليوت الذي يعثر على مخلوق فضائي ضل طريقه إلى الأرض، وتنشأ بينهما صداقة قوية، ويحاول بمساعدة أصدقائه أن يعينه على العودة إلى كوكبه الأم من دون أن تعرف أمه أو الحكومة بأمره.

الفيلم الذي عرض في عام 1982 ظل متربعاً على عرش الأفلام الأعلى إيراداً لمدة 10 سنوات، وهو من إخراج ستيفن سبيلبيرج وسيناريو ميليسا ماثيسون، وبطولة هنري توماس، درو باري مور، بيتر كويوت.

معركة الأحجار الستة

يواجه المنتقمون وحلفاؤهم معركة شرسة مع عدو لايرحم، ويتعين عليهم التضحية بكل شيء، والتضامن من أجل هزيمة الطاغية ثانوس قبل أن يدمر الكون.

ويحاول المنتقمون منع ثانوس من تجميع الأحجار الستة التي تمنحه قوة هائلة لا متناهية تمكنه من تدمير العالم.

ويدور فيلم Avengers: Infinity War أو المنتقمون: حرب اللانهاية، في أجواء الخيال العلمي والإبهار، وحقق نجاحاً كبيراً عند عرضه في عام 2018، وهو من إخراج أنتوني روسو، وجو روسو، وبطولة روبرت دوني، كريس هيمسوورث، سكارليت جوهانسون، ومارك روفالو.

ترددات مريبة

تقع أحداث فيلم The Vast of Night في الخمسينيات من القرن الماضي، وتدور حول الصديقين المراهقين العاملة الفنية فاي، وهاوي إشارات الراديو الكاريزمي إيفريت، اللذين يكتشفان تردداً صوتياً غريباً يمكن أن يغير مدينتهما الصغيرة في نيومكسيكو ويدمر مستقبلها إلى الأبد.

الفيلم عرض في العام الماضي في مهرجان سلام دانس المستقل، وعرض في نهاية مايو الماضي على منصات التأجير الرقمية، وهو من إخراج اندرو باترسون، وبطولة سييرا مكورميك، جيك هورويتز، جيل كرونور.

تحالف الأقوياء

يسافر باتمان إلى متروبوليس لمواجهة سوبرمان، خوفاً مما قد يحدث لو بقيت أفعاله من دون رادع.

وفي خط موازٍ، يختطف ليكس لوثر حبيبة سوبرمان لويس لين وعندما يذهب سوبرمان لإنقاذها يكتشف أن لوثر قد اختطف والدته مارثا وأنه لن يسترجعها إلا في مقابل رأس باتمان ويمنحه ساعة واحدة فقط.

وبين الأرض والسماء، يدور قتال شرس بين باتمان وسوبرمان، وقبل أن يقتل باتمان غريمه يكتشف أن والدته في خطر، ويتحالفان لمواجهة عدوهما لوثر والقضاء على الوحش المخيف الذي صنعه، ويموت سوبرمان في النهاية.

عرض فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice أو باتمان ضد سوبرمان: فجر العدالة في عام 2016، وهو من إخراج زاك سنايدر وبطولة بن أفليك، هنري كافل، إيمي آدامز، وجيسي إيزنبرج.

قطيع الزومبي

بين الرعب والكوميديا والخيال تتراوح أحداث The Dead Don't Die أو «الموتى لا يموتون»، حيث تتعرض مدينة مسالمة لهجمات قاتلة من قطيع الزومبي الذين يغادرون مقبرة القرية، وينشرون الدمار والموت في كل مكان، ويبدو في البداية أنه لا أحد يستطيع مواجهتهم، لولا مساعدة طبق طائر.

الفيلم الذي عرض في العام الماضي من إخراج وسيناريو جيم جارموش، وبطولة بيل موراي، آدام درايفر، توم ويتس.