السبت - 15 أغسطس 2020
السبت - 15 أغسطس 2020
No Image

إريكا.. أول روبوت يجسد بطولة فيلم خيال علمي

تلعب الروبوت أو «إريكا» دوراً رئيساً في فيلم خيال علمي رصدت له ميزانية تتعدى 70 مليون دولار.

ولن تكون إريكا على شاكلة نظيرتها في مسلسل «المرآة السوداء»، بل ستكون نابضة بالحياة والمشاعر، روبوت يحيا ويحب ويفكر ويختلف ويصارع، وينتمي لعام 2020.



No Image



وتستعد إريكا للمشاركة في فيلم الخيال العلمي الذي يبدأ تصويره عام 2021.

ووفقاً لموقع هوليوود ريبورتر سيكون الفيلم الأول من نوعه الذي يوظف ممثلة بالذكاء الاصطناعي في دور رئيس، ربما يؤهلها لأوسكار أفضل ممثلة.



No Image



ويشارك في تمويل الفيلم عدة جهات داعمة لنتفليكس، وتلعب فيه إريكا دوراً محورياً في الأحداث الدرامية حيث يساعدها العلماء للهروب من فخاخ ينصبها لها المتآمرون.



صممت إريكا وصنعت للمشاركة في الفيلم فقط، ولم تكن موجودة من قبل، أي أن عمرها يبدأ مع التجهيز لتلك الدراما المبهرة.



No Image



الأكثر من ذلك أنها حتى الآن الوحيدة التي تم الاستقرار على مشاركتها في الفيلم، ولم يتم حتى الآن تحديد المخرج أو الممثلين الذين يؤدون الأدوار الأخرى.



No Image



وذكر مصدر مطلع أن إريكا هي أحد ردود هوليوود على انتشار وباء كورونا، وتأثيره على صناعة السينما في العالم وفي الولايات المتحدة لأنها محصنة ضد الوباء.



ويؤكد المخرج سام خوزيه أن إريكا ليست لها تجارب حياتية، ولكننا نحاول أن نخلق لها شخصيتها المستقلة في الحركة والكلام والإحساس والتعبير عن العواطف ولغة الجسد.



No Image



وعلى الرغم من ضمانها تمثيل الدور، فإن إريكا، التي أنشأها العالمان اليابانيان هيروشي إيشيغورو وكوهي أوغاوا، لديها بالفعل سيرة ذاتية قدمتها لصناع الفيلم.

#بلا_حدود