الخميس - 13 أغسطس 2020
الخميس - 13 أغسطس 2020
فيلم البؤرة.
فيلم البؤرة.

أفلام يوليو.. 5 أعمال تعود للماضي الوردي والجرائم الافتراضية والمواجهات الرومانسية



تستعد السينما العالمية للتعافي وتخطي توابع جائحة «كوفيد-19»، بأعمال تميل إلى دراما الواقع التي فاقت خيال مبدعي هوليوود، وهذه السلسلة من الأفلام ستعرض في يوليو الجاري على المنصات الرقمية ويتأهب بعضها للعرض في دور السينما.



ورغم تأجيل عرض العديد من الأفلام الكبيرة، يبقى رهان هوليوود على الدراما والقصص الإنسانية، حتى وهي تكتسي بثيمة الصراع ما بين الرومانسية ومواجهة وجع الصيف وآلامه، والقتال ضد طالبان، والصراع النفسي، والصراع مع الماضي والذاكرة المتآكلة والجريمة الافتراضية، ونستعرض منها 5 أفلام جديدة.

فيلم قوة الطبيعة.



مواجهة مزدوجة



تدور قصة فيلم Force of Nature أو «قوة الطبيعة» حول الشرطي كارديلو (إميل هيرش) الذي يحاول دائماً إثبات كفاءته، ولكن الظروف لا تساعده، ويشارك كارديلو في مهمة عاجلة لإخلاء مبنى سكني، حيث يلتقي دكتور تروي (كيت بوسورث) ووالدها المحقق المتقاعد راي (ميل جيبسون).

وتتعقد الأمور عندما تحاول عصابة منظمة الاستيلاء على أموال ومقتنيات ساكن ثري، وتتضافر جهود الشرطي مع الساكنة ووالدها المتقاعد من أجل مواجهة المجرمين الشرسين، وإحباط مخططهم، وإنقاذ حياتهم، والأهم من ذلك إنقاذ المدينة من خطر الغرق وتهديدات العصابة في مواجهة مزدوجة وخطر ثنائي قاتل.

بدأ عرض الفيلم أمس، وهو من إخراج مايكل بوليش، وبطولة: ميل جيبسون، راندال إيميت، جورج فورلا، كيت بوزووث، وإيميل هيرش.

فيلم المعادي.



كراهية افتراضية

تتمحور أحداث الفيلم البولندي The Hater أو «المعادي» حول شاب طموح يبدأ عملاً في عالم سوشيال ميديا بكل غموضه وعملياته وتكتيكاته المشبوهة، ويكتشف أن عليه أن يجاري من حوله في أساليبهم غير الأخلاقية أو يواجه مصيراً مجهولاً قاسياً.



فيلم المعادي.



وبين الضمير والحاجة للعمل، يدور صراع داخلي يحسمه في النهاية بعد أن يخوض أعنف وأشرس مواجهة مع أفراد وتكتلات لا ترحم، ويعرض العمل على منصة نتفليكس اعتباراً من 1 يوليو الجاري، وهو من إخراج لجان كومازا، وبطولة: أجاتا كوليزا، جان كومازا، دانوتا ستينكا، وفانيسا إلكساندر.

فيلم تحت شمس ريشيوني.



حب تحت الشمس

يناقش فيلم Under the Riccione Sun أو «تحت شمس ريشيوني» علاقات المراهقين وتصرفاتهم وتضامنهم في المواقف المختلفة، من خلال مجموعة من الأصدقاء يخرجون لقضاء عطلة وهم يمنون النفس بساعات من السعادة والاسترخاء تحت شمس ريشيوني ورمال شاطئها الساحرة.

ووسط الزحام وبين الأمواج المتلاطمة، تنشأ قصص حب بين أفراد المجموعة بعضها وقتي مرشح للانتهاء مع نهاية العطلة، وبعضها يستحق التضحية والانتظار والمحاولة والتغلب على وجع قلب الصيف وحرارته.

الفيلم يعرض على منصة نتفليكس اعتباراً من 1 يوليو الجاري، وهو من إخراج ليونوتس، وبطولة: كريستيانو كاكومو، كلوديات ترانشيس، ديفيد كاليارو، ولودوفيكا مارتينو.

فيلم البؤرة.



نيران تحت سفح 3 جبال



ينتمي فيلم The Outpost أو «البؤرة» لأعمال الحرب والقتال، وتدور رحاه في أفغانستان الجرح النازف لأمريكا، في منطقة كيتنغ الواقعة على بعد 14 ميلاً من الحدود الباكستانية، حيث يخوض جنود أمريكيون حرباً شرسة ضد 400 مقاتل من حركة طالبان في معركة استمرت يوماً كاملاً جرت أحداثها الحقيقية في 3 أكتوبر عام 2009.

ويحكي الفيلم قصة وحدة أمريكية صغيرة تذهب لتلك النقطة البعيدة في وادي يجمع 3 جبال في أفغانستان، حيث يخوضون معركة رهيبة ضد مقاتلي طالبان، في أعنف مواجهة تشهدها الحرب الأمريكية على أفغانستان.

يبدأ عرض الفيلم في الثالث من يوليو الجاري، وهو من إخراج لرود لوري، وبطولة: سكوت إيستوود، أولارندو بلوم، إريك جونسون، روب تابيرت، ورود لوري.

فيلم الحقيقة.



الماضي الوردي

يتشوق عشاق الفن السابع لرؤية مباراة تمثيلية بين الأيقونتين الفرنسيتين كاترين دينيف وجولييت بينوشيه في فيلم The Truth أو «الحقيقة».

تجسد فابيان «دينيف» دور ممثلة فرنسية مخضرمة لا تزال تحظى بالاحترام والتقدير على الرغم من أن ذاكرتها تخونها أحياناً، وعندما تصدر مذكراتها تأتي ابنتها لومير «بينوشيه» إلى باريس مع زوجها هوك وابنتها للاحتفال بذلك الحدث.

ولكن المودة والترحيب بين الأم والابنة تنقلب إلى مواجهة مضحكة، ومباراة في الذكاء والمراوغة بينهما، بعد أن تشعر الابنة أن أمها صبغت كل أحداثها وماضيها باللون الوردي.

يبدأ عرض الفيلم في الثالث من يوليو الجاري، وهو من إخراج هيروكازو كوريدا، وبطولة: إيتان هوك، كاترين دينيف، جولييت بينوشيه، وبريت بيرس.

#بلا_حدود