الاثنين - 10 أغسطس 2020
الاثنين - 10 أغسطس 2020

4 أفلام تبحث عن الحب والعدل والأمل في دور العرض



بين ظلم الحبيب والمعاناة المجتمعية وإحباط الماضي، تدور أحداث 4 أفلام تشهدها منصات العرض ودور السينما، باحثة عن الحب والعدل والأمل، لتنسج أحداثها على أنغام القلوب المعذبة الباحثة عن بداية جديدة تذيب حتى طبقات الجليد.

وفي تلك الأعمال تتحول الذكريات إلى بداية جديدة، واليأس إلى غد واعد، والملل إلى عاطفة متقدة، وظلم الحبيب إلى اكتشاف للذات.


The Broken Hearts Gallery.



تذكار من الماضي

تتمحور ثيمة فيلم The Broken Hearts Gallery أو «معرض القلوب المحطمة» حول امرأة شابة تقرر أن تفتتح غاليري أو معرضاً يمكن للناس أن يضعوا فيه تذكاراتهم من الحلي الناجمة عن علاقات سابقة.

يتتبع العمل حياة لوسي «جيرالدين فيسواناتان» وهي مساعدة في غاليري للأعمال الفنية في العشرينات من عمرها، تعيش في نيويورك، تتراكم في قلبها فضلات أحاسيس ومشاعر من علاقات عاطفية سابقة.

وعندما يهجرها حبيبها الأخير، يفيض بها الكيل، وتواتيها فكرة أن تفتتح معرضاً للقلوب المحطمة، يمكن لكل شخص أن يضع فيه تذكاراً من علاقة سابقة، وتنتشر فكرة المعرض الفريد، ونكتشف أن القلوب المحطمة أكثر مما نتصور، ويتجمع البائسون في الحب حول الفكرة التي تتحول إلى بداية جديدة في الحياة وأمل في غد أكثر إيجابية وإشراقاً بما في ذلك صاحبة الفكرة لوسي.

الفيلم من إخراج ناتالي كرينسكي، وبطولة: سيلينا جوميز، سوكي وترهاوس، جيرالدين فيسواناتان، ومولي جوردون.

The Sunlit Night.



حب يتحدى الجليد

تقع أحداث فيلم The Sunlit Night بين نيويورك وشمال النرويج، وتحكي قصة الفنانة الأمريكية فرانسيس واللاجئ ياشا اللذين يجدان الحب في الدائرة القطبية.

تصل فرانسيس إلى المكان لكي تبدأ حياة جديدة، بعد أن ملت من حياتها الماضية واشتاقت إلى تجربة مختلفة وعالم تصنعه بنفسها من الألف إلى الياء، وتقابل الفنانة المرهفة اللاجئ ياشا الذي يأتي للمكان لكي يدفن والده في أرض الفايكنج.

ومعاً وتحت شمس لا تغرب أبداً، يتغلبان على كل مرارات الماضي وذكرياته الحزينة، ويكتشفان معاً المستقبل، والأسرة التي يحلمان بتأسيسها.

الفيلم من إخراج جريجور جوردان، ويشارك في بطولته: جاريت هيدلاند، كيلي ماكدونالد، ديفيد هينهام، وجاك ثورن.

Dirt Music.



أنغام القلوب

على مدار ساعتين إلا ربع، نتتبع في فيلم Dirt Music قصة حب غير تقليدية بدأت بإعجاب طاغٍ بين جورجي «كيلي ماكدونالد» وهي امرأة تعاني من زيجة بلا عاطفة أو حب، ولو «جاريت هيدلاند» الموسيقي الذي يحمل على عاتقه ماضياً مأساوياً مليئاً بالإحباطات.

وتنكشف العلاقة بينهما ويصبح السر مشاعاً لتتغير حياتهما، وتبدأ مطاردة بين المجتمع والمحبين، على أنغام الموسيقى ودقات القلبين.

الفيلم من إخراج ديفيد نينت، وبطولة: جيليان أندرسون، جيسيكا هيكت، وجيني سليت.

A Nice Girl Like You.



ظلم الحبيب

تدور قصة فيلم A Nice Girl Like You أو «فتاة لطيفة مثلك» حول عازفة الكمان لوسي التي تتعرض لحملة ظالمة من صديقها السابق الذي يحاول تحطيمها على طريقة «أنا أو لا شيء».

وتحاول العازفة الشابة أن تثبت للجميع كذب ادعاءات حبيبها السابق لأنها مملة ومحبطة وليس لديها طموح، وتضع قائمة بأشياء جريئة جديدة تود القيام بها، تقودها إلى رحلة مفاجئة تكتشف فيها نفسها، وصداقاتها والأهم من كل ذلك.. حب جديد.

الفيلم من إخراج كريس ريدل، وبطولة: لوسي هيل، أجير كاليان، وسكاي مارشال.

اقرأ أيضاً : مسبار الأمل .. من الألف إلى الياء

#بلا_حدود