الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

مقامرة وانتقام وحب وتجسس..4 أفلام تغوص في ذكريات أبطالها بدور العرض والمنصات الرقمية

نخطئ عندما نتصور أن الماضي قد دفن ولن يعود، فهو يواجهنا في ذكرياتنا وأوجاعنا وأشباحه التي تتراءى لنا وتنغص علينا حياتنا، كما تخبرنا تلك الأفلام الأربعة التي نشاهدها حالياً في دور السينما والمنصات الرقمية.

صفقات مشبوهة واختفاء غامض، وشبح يستخرج أسوأ ما فينا، وعيون تتلصص على الأحلام، ومقامرة خاسرة في الحب بين الماضي والحاضر في 4 أعمال درامية.



الصفقة المشبوهة

تتمحور ثيمة فيلم The Big Ugly أو «القبيح الكبير» حول علاقات بريطانية أمريكية تتفاقم وتسوء عندما يحاول زعماء عصابة لندنية الاستثمار في نفط فيرجينيا على أمل غسيل أموالهم المشبوهة.

يلعب نيلين «فيني جونس» دور المساعد المخلص لزعيم الجريمة هاريس «مالكولم مكدويل»، حيث يعتني بمشاكله، ويحذره من الناس الذين يعيقون نشاطه المشبوه، وأعماله المحرمة.

ويبرم هاريس صفقة مع صديقه الأمريكي القديم الكهل بريستون «رون بيرلمان» للاستثمار في البترول بغرب فيرجينيا، ويبدو أن الأمور تسير وفق المطلوب وسط الاحتفالات والسعادة الطاغية لطرفي الصفقة.

ولكن الأحداث تأخذ منحى آخر، عندما تختفي صديقة نيلين، وكانت آخر مرة قد شوهدت فيها مع جونيور ابن بريستون المشاكس.

ويحاول نيلين العثور على سر اختفاء صديقته والانتقام رغم محاولات التعمية والتغطية على مايحدث.

الفيلم من إخراج سكوت ويبر، وبطولة ليفن رامبين، رون بيرلمان، مالكولم ماكدويل.





شبح من الماضي

يلعب أورلاندو بلوم في فيلم Retaliation أو «انتقام» دور ميلكي عامل الهدم الذي يتعرض لصدمة عمره، عندما يخرج للسهر مع أصدقائه في حانة، ويشاهد شخصاً مريباً من ماضيه الأسود. ويتذكر على الفور ما فعله ذلك المشبوه في طفولته، ويتملكه الغضب، ويقرر السير في طريق الانتقام، ولكنه يكتشف أنه لا يمكن لأحد أن يهرب من عواقب خطاياه مهما تعاقبت السنوات.

الفيلم من إخراج وبطولة الأخوين لودفيج وبول شماسيان ويشاركهما البطولة أورلاندو بلوم، آن ريد، جانيت مونتجومري.





عيون خلف الجدران

في أجواء من الرعب والإثارة تدور أحداث فيلم Rental أو الإيجار، ويحكي قصة زوجين يذهبان لقضاء عطلة حالمة في منزل ساحلي قرب المحيط، ولكن شكوكهما تتصاعد ويشعران بأن صاحب البيت الذي يؤجران منه مأواهما يتجسس عليهما، وكأن هناك عيوناً خلف الجدران تحدق فيهما وتتابعهما وتعد عليهما حركاتهما.

وسرعان ما يدركان أن عطلة الأحلام والسعادة تحولت إلى شيء مخيف شرير، بعد أن يكتشفا أسراراً حاولت قوى غامضة إخفاءها، وتتفاقم الأمور عندما يأتي 4 من أصدقائهما القدامى لكي يلتقوا سوياً ويجددوا الذكريات.

الفيلم من إخراج ديف فرانكو وبطولة شيلا فاند، دان ستيفنس، جيريمي ألان وايت، ديف فرانكو. اليسون بري.





مقامرة في الحب

يدور فيلم كشك القبلات حول مدرسة تحاول الإمساك بكل الخيوط والمشاعر، وكأنها تقامر بماضيها وعلاقاتها وحبها، فتتعرض لخطر فقدان كل شيء. إذ تحاول إيل أن تتلاعب بصداقتها القديمة مع حبيبها الحالم، وصديقها في الجامعة. وتبدو وكأنها الآمر الناهي وسط هؤلاء الرجال، ولكن خطتها تتبدل تماماً وتفقد السيطرة عندما تبدأ صداقة جديدة مع طالب وسيم.

الفيلم من إخراج فينس مارسيللو الذي شارك في كتابة السيناريو مع جي أرنولد، وشارك في البطولة مع جي كنج، جوشوا دانييل، ميجان يانج.