الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«سينما عقيل» ترتحل إلى فرنسا بكلاسيكيات خالدة وأفلام معاصرة

أعلنت سينما عقيل في دبي عن ثاني رحلات برنامج «سينما عقيل في ترحال»، ليحط رحاله هذه المرة في فرنسا، حيث تعرض مجموعة من الكلاسيكيات الخالدة والأفلام المعاصرة التي تحتفي ببهجة ومتعة السفر.





يبدأ عرض برنامج «سينما عقيل في ترحال: رحلة إلى فرنسا» اعتباراً من الجمعة 7 أغسطس المقبل، ويستمر حتى الثالث من سبتمبر المقبل، حيث إن البرنامج السينمائي نتاج تعاون بين سينما عقيل والمعهد الفرنسي في الإمارات، يتخلله أفلام لمخرجين مميزين، وحائزين على العديد من الجوائز وهم فرانسوا تروفو، وجاك ديمي، وجان فيغو، وآغنيس فاردا.





ويعد البرنامج بمثابة احتفاء ببهجة الاكتشاف وفقدان الذات في شوارع ومناطق فرنسا خلال العطلة الصيفية، ويبدأ البرنامج في المدينة مع كلاسيكية فرانسوا تروفوت 400 ضربة الحائز على عدة جوائز في عام 1955.





ينتقل البرنامج إلى مدينة مدينة شيربورغ الفرنسية الساحلية، والفيلم الموسيقي الرومانسي أحد روائع المخرج جاك ديمي، مظلات شربورغ من بطولة الشهيرة كاترين دينوف، وعلى مقربة من الماء، تعيد سينما عقيل عرض أفلام الراحلة آغنيس فاردا من خلال فيلمها الوثائقي شواطئ آغنيس.





وقالت زهرة أيت الجمار من الملحق الإقليمي للإعلام والسينما، قسم التعاون والنشاطات الثقافية: «تتيح هذه الشراكة الفرصة للجمهور لإعادة اكتشاف بعض الأفلام الفرنسية الشهيرة، وتقدم سلسلة (سينما عقيل في ترحال: رحلة إلى فرنسا) برنامجاً يمكننا من فهم وتقدير التأثير الكبير للسينما على حياتنا، ويجعلك تتساءل وتتغلب على الاختلافات الثقافية».





بدورها، أكدت المؤسسة والمديرة التنفيذية لسينما عقيل بثينة كاظم: «يسعدنا أن نواصل رحلتنا السينمائية الصيفية مع المعهد الفرنسي شريك سينما عقيل الدائم، الذي لطالما عملنا معه لعرض مجموعة من الأفلام المميزة، (رحلة إلى فرنسا) ليست مجرد رحلة خلابة لعرض المناظر الطبيعية في فرنسا، ولكنها إحدى الفرص النادرة التي تمكنك من مشاهدة مجموعة من روائع كلاسيكيات نخبة من أعظم المخرجين في كل العصور مثل جان فيجو، جاك ديمي، فرانسوا تروفوت، وآغنيس فاردا».