الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

5 أفلام تنسج التحدي والغموض وتداعب الخيال وتسافر برواد «سينما الأضحى» إلى المستقبل

تحفل أفلام عطلة العيد بالإثارة و الغموض والتحدي ومداعبة الخيال والسفر بمشاهديها إلى المستقبل، في أجواء من الغموض والفانتازيا ما بين لقطات تضيء على حقب زمنية لم تأت بعد، ومحادثة تجلب الشعور بالذنب، ولقاء مع رجل غامض في إشارة مرور، وحلم ينقل عدوى الإحساس بالموت.

5 أفلام تشاهدها في دور السينما أو المنصات الرقمية، تستفز الخيال وتستنفر العقل ونعيش معها في حالة من الترقب والقلق والتطهر والتحدي، في غياب ملحوظ لنوعية الأفلام ذات الطبيعة الرومانسية، بملامحها التقليدية.





لقطات المستقبل

تدور قصة فيلم «وودلاند» في أجواء من الرعب والإثارة حول مصور صحفي «ريتشارد هارمون» يتكشف له مستقبله عبر الصور التي يلتقطها.

أحداث الفيلم تبدأ في عام 1989، حيث يعاني المصور جيك من البطالة والإدمان، وتأتيه وظيفة ملاحظ أو حارس لفندق بسيط في جزيرة نائية بشمال غرب المحيط الهادي، إلى جانب المخضرم البارع، سباركي. ويؤسس جيك غرفة مظلمة لكي «يحمض» فيها أفلامه وصوره التي يلتقطها في الجزيرة ويفاجأ بأنها تحمل له رؤى حقيقية لمستقبله ورفيقه سباركي.

الفيلم من إخراج وبطولة ريتشارد هارمون، أماندا تابنج، كاترين جاك، جون سيلفربيرج.





اكتشاف الذات

حول طبيعة المراهقة واكتشاف الذات والشعور بالذنب، تدور قصة الفيلم الروائي Yes, God, Yes أو «نعم يا إلهي نعم»، ويحكي في إطار كوميدي رومانسي قصة فتاة مراهقة في مدرسة متزمتة تشارك في غرفة للمحادثة على الإنترنت، وتفاجأ بأن الحوار يتحول ويتطرق إلى مناطق ساخنة مثيرة. وتكتشف الفتاة الفارق الكبير بين ما تتعلمه والعالم الحقيقي، وتبدأ في اكتشاف أحاسيسها وغرائزها، وتبدأ رحلة المتناقضات بين ما غُرس في أعماقها، وما تشاهده وتحس به.

ويدفع الشعور بالذنب الفتاة إلى الالتحاق بطائفة أكثر تزمتاً لكبح جماح نفسها الأمارة بالسوء كما تعتقد، لتتعقد الأمور أكثر.

الفيلم من إخراج وتأليف وتمثيل كارين مين وبطولة ناتاليا داير، وولفجانج نوفوكراتز، سوزان بلاكويل، وتيموثي سيمونز.





عالم موازٍ

تدور قصة فيلم Unhinged أو المشوش حول راكيل التي تسرع في الطريق للحاق بعملها، وتلتقي في إشارة مرور بـ«راسيل كرو» وهو رجل غريب مشوش يشعر بالعجز ويعيش في عالم موازٍ غير مرئي.

وسرعان ما تصبح راكيل هدفاً لنوبات غضبه وسخطه على الدنيا، بعد أن يتوهم أنه يستطيع أن يترك بصمته على العالم عن طريقها، فيبدأ في تعليمها دروساً قاتلة. وتبدأ لعبة القط والفأر الخطرة بين الطرفين في مواجهة حياة أو موت بين المرأة ورجل لا يملك سوى.. اليأس.

الفيلم من إخراج ديريك بورت وبطولة كارين بيستوريوس، راسيل كرو، وجيمي سمبسون.





عدوى الموت

يعيش المشاهد ما يقارب ساعة ونصف الساعة من الرعب والترقب في فيلم She Dies Tomorrow أو ستموت غداً، وهو يتابع حالة امرأة مسالمة، تنقلب حياتها فجأة بين يوم وليلة.

تستيقظ إيمي من نومها وهي مقتنعة أن حياتها التي تصورت أنها مثالية تتدهور. ويتحول إحساسها بالموت إلى ما يشبه العدوى لكل من يخالطها، وشيئاً فشيئاً تنجرف وأصدقاؤها، بطريقة محيرة، إلى حافة الجنون.

الفيلم من إخراج وتأليف إيمي سيميتز وبطولة ميشيل رودريجيز، كيت لين شيل، جينيفر كيم، كريس ميسينا.





سر العاصفة

يحكي فيلم The Secret: Dare to Dream أو «السر: الجرأة على الحلم» قصة أرملة شابة «كاتي هولمز» تنشغل بعملها، وتحاول أن تربي أطفالها الثلاثة، وتشق طريقها في الحياة بحذر.

ولكن عاصفة قوية تقلب حياتها، وتجلب معها تحدياً قاتلاً ورجلاً غامضاً «جوش لوكاس». وفي غضون أيام قليلة يعيد ظهور الرجل الروح إلى الأسرة، ولكن الأرملة تكتشف أنه يحمل معه سراً يمكن أن يغيِّر كل شيء.

الفيلم من إخراج أندي تينانت الذي يشارك في البطولة مع كاتي هولمز، جوش لوكاس، وسيليا ويستون.